وظيفة أحلامك من على أريكة منزلك... هذه الشركات العالمية توظف عن بعد!

!تعرّف إلى هذه الشركات العالمية التي توظف عن بعد

عيشها سمارت
نُشر يوم الأربعاء, 27 يناير/كانون الثاني 2016; 10:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:17 (GMT +0400).
وظيفة أحلامك من على أريكة منزلك... هذه الشركات العالمية توظف عن بعد!

دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN))-- قد تكون الساعات الطويلة التي تهدرها يومياً في التنقّل، أو الوقت الطويل الذي تقضيه بعيداً عن عائلتك وأصدقائك، من بين العوامل التي تقف وراء رغبتك بالعمل من المنزل.

ولحسن الحظ، أصبحت الإمكانية متاحة للعمل من المنزل في مختلف الشركات الكبيرة والصغيرة، والاختصاصات والمناصب، إذ أطلق موقع"FlexJobs" الإلكتروني، وهو موقع متخصص بعروض العمل عن بعد، قائمة بأفضل 100 شركة للباحثين عن وظائف عن بُعد.

وتقدم غالبية الـ 40 ألف شركة التي تستخدم موقع "FlexJobs" كمنصة لعرض وظائفها الشاغرة فرص عمل بدوام كامل. ومن أبرز هذه الشركات شركة "ديل"، و"آي بي إم"، و"ساب"، و"اتنا".

قد يهمك أيضاً: مواقع التوظيف الإلكتروني.. الأداة المفضلة للشركات للبحث عن المواهب

وتتراوح هذه الوظائف بين المناصب الإدارية المتوسطة والعليا، والمناصب المتوسطة غير الإدارية، وغيرها.

أما أبرز الوظائف عن بعد، فتُخصص للعاملين في قطاعات الكتابة، والهندسة، وإدارة المشاريع، وتحليل تكنولوجيا المعلومات، وممثلي المبيعات.

قد يهمك أيضاً: المهارات القابلة للنقل ... طريقك للتألق في سوق العمل

من يقوم بالتوظيف الآن؟

وبحسب الموقع، الشركة التي تتيح العدد الأكبر من الوظائف الشاغرة عن بُعد هي "UnitedHealth Group"، وهي شركة عناية صحية في الولايات المتحدة، تليها شركة "ديل" المختصة بالإلكترونيات و"آي بي إم" المختصة بالبرمجيات، و"هيومانا" للتأمين الطبي و"اتنا" للتأمين. وحلّت شركة "ساب" للبرمجيات في المرتبة الـ 11، و"زيروكس" لإدارة المستندات في المرتبة الـ 13، و"أوراكل" لتقنية المعلومات في المرتبة الـ 14، وغيرها من الشركات في قائمة تضمنت 20 شركة.

ورغم أن هذه الوظائف تتيح العمل بعيداً عن المكتب، إلا أن سكن المتقدمين إلى الوظائف في مناطق معينة قد يعطيهم أفضلية دون غيرهم لدى شركات معينة، نظراً لقرب مواقعهم من الزبائن المنشودين للشركة، أو لقدرتهم على حضور الاجتماعات الشهرية والسنوية.

قد يهمك أيضاً: أخطاء شائعة خلال عملية البحث عن عمل.. عليك تجنبها!

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd_live_smart","friendly_name":"وظيفة أحلامك من على أريكة منزلك... هذه الشركات العالمية توظف عن بعد! ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/27","rs_flag":"prod","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content",}