سفير السعودية في مصر يكشف حجم المساعدات الإغاثية التي قدمتها المملكة بـ2015

سفير السعودية بمصر يكشف حجم مساعدات المملكة بـ2015

اقتصاد
نُشر يوم يوم الاثنين, 08 فبراير/شباط 2016; 05:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
سفير السعودية في مصر يكشف حجم المساعدات الإغاثية التي قدمتها المملكة بـ2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن سفير المملكة العربية السعودية في مصر، أحمد قطان، عنن تقديم بلاده لنحو 75.5 مليون دولار كمساعدات إغاثية وإنسانية للشعوب التي تعاني من ويلات الحروب والفقر، خلال العام 2015.

وأوضح قطان الذي يشغل منصب مندوب السعودية الدائم بجامعة الدول العربية في بيان نشره موقع وزارة الخارجية السعودية على تويتر: "إن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا قدمت 49 مليون دولار شملت إنشاء عيادات وتأمين المواد الطبية والغذائية والمعيشية والوقود وتغطية الرسوم الدراسية للطلاب السوريين ومذلك انشاء الخيام ومحطات تنقية المياه وإيجار الشقق السكنية."

وتابع قطان: "قدمت اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني ما يزيد عن ثلاثة ملايين دولار لإنشاء المراكز الصحية وتقديم المساعدات الغذائية وغيرها، بالإضافة إلى تقديم حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة لأكثر من 1.5 مليون دولار من أجل المساعدات الأساسية."

ولفت قطان إلى أن "الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي قدمت ما يزيد على عشرة ملايين دولار في حين قدمت اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني ما يزيد عن 4.7 مليون دولار."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سفير السعودية في مصر يكشف حجم المساعدات الإغاثية التي قدمتها المملكة بـ2015","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/08","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}