الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية لـCNN: خصخصة الشركة مهمة ولم نناقش مسألة الاكتتاب مع شركات أخرى

الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية لـCNN: خصخصة الشركة مهمة

حصري
نُشر يوم الأربعاء, 11 مايو/أيار 2016; 02:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:52 (GMT +0400).
2:31

مقابلة مراسل CNN جون دفتريوس مع المدير المنفذ لأرامكو السعودية أمين ناصر.

أمين ناصر: أظن أن طرح حصة صغيرة من شركة أرامكو ضمن خطة خصخصة صناعات أخرى في المملكة هو أمر مهم. خصخصة الشركة التي تعرف بـ"جوهرة التاج" مهم لأنه يدعم الثقة في ما نمتلكه وما نستطيع مشاركة العالم فيه.

دفتريوس: ماذا عن وجهة النظر الأخرى؟ هل من الحكمة طرح حصص من الشركة في وقت تدهورت فيه أسعار النفط إلى مستوياتها الأدنى منذ سنوات لتتراوح بين 40 و50 دولارا

ناصر: طرح الحصص سيكون في الوقت المناسب، نحن سنبحث الأمر قريبا مع المجلس الأعلى ومن ثم سنحتاج بعض الوقت من أجل تطوير الخطط الخاص بطرح الحصص وسيعتمد الطرح على الأسعار الموجودة في ذلك الوقت، فأسواق النفط دائما متقلبة على المستوى السعري وسنرى أين تكون الأسعار في الوقت الذي ستبدأ فيه فعليا عملية الطرح.

دفتريوس: هل يمكن تأكيد ما إذا كنتم قد ناقشتم مع سائر الشركات مثل BP واكسون موبيل وسينوبك الصينية إمكانية المشاركة في الطرح الأولى مستقبلا؟

ناصر: لم نناقش مع تلك الشركات قضية طرح الاكتتاب في حصة من أرامكو. لدينا فريق متخصص ينظر في كافة الخيارات المطروحة حول الاكتتاب والقضايا التجارية والأسواق الأنسب للطرح، ولكننا لم نناقش مع أحد مسألة الاكتتاب بجزء من أرامكو السعودية.