الأعمال عبر الإنترنت أم عبر الواقع؟ إليكم إجابة أخرى

الأعمال عبر الإنترنت أم عبر الواقع؟

قصص نجاح
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 اغسطس/آب 2016; 10:48 (GMT +0400).
2:08

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- نحن في زمن قد يفكر فيه أصحاب الأعمال بما هو الأفضل، هل يركزون على المبيعات عبر الإنترنت؟ أم يفتحون محالاً يمكنهم فيه عرض منتجاتهم؟ هذان الرجلان لديهما وجهة نظر أخرى.

يتوقع أن تصل المبيعات عبر الإنترنت لحوالي نصف تريليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، لكن المحلات التجارية على أرض الواقع تجلب أربعة أضعاف ذلك المبلغ، إذاً كيف تكسب زبائن اليوم وزبائن المستقبل؟ أن تضع الخيارين في المكان ذاته وبنفس الوقت.

قد يعجبك أيضاً: قصة تنتشر في فيسبوك.. فتاة مغربية دُون يدين تُحفز الناس على تحقيق أحلامهم

ديف غيلوبا، المدير التنفيذي بالشراكة والشريك المؤسس لـ "Warby Parker": نجد بأن الزبائن يستجيبون بشكل جيد ويتجهون للشراء عند افتتاح محل جديد، بل يدفع ذلك مبيعاتنا عبر الإنترنت أيضاً.

شاهد أيضاً: عملاق في عالم مصغّر.. أهلاً بكم في أكبر مجسّم للقطارات المصغّرة بالعالم

أسس ديف غيلوبا ونيل بلومينثال، شركة "Warby Parker" قبل ست سنوات، وفي خلال الأعوام الثلاث الماضية قامت الشركة بافتتاح واحد وثلاثين متجراً ورفع مبيعاتها عبر الإنترنت.

نيل بلومينثال، المدير التنفيذي بالشراكة والشريك المؤسس لـ "Warby Parker": اعتدنا على رؤية النظارات في صناديق محكمة الإغلاق، لكننا نحاول أن نغير من هذا، فالنظارات معروضة في محلاتنا أمام الجميع، ولا يوجد فيها صناديق للمحاسبة، جميع موظفي المبيعات يملكون أجهزة محمولة ويستعملون برنامجاً أسسناه بأنفسنا.

هذا يتضمن وجود حساب لكل مستخدم يشبه ما يمكن أن تستخدمه في وسائل التواصل الاجتماعي.

نيل بلومينثال: ستلتقط عدد من الصور لك وأنت ترتدين إحدى نظاراتك وسنرسل لكِ بريداً إلكترونياً يحوي الرابط المخصص للنظارة التي ترغبين بالحصول عليها، وبضغطة واحدة يمكنك شراء ما تريدين.

ووفقاً لهما فإن 80 في المائة من زوار المحلات التجارية للشركة قد سبق وأن زاروا الموقع الإلكتروني مرة على الأقل، ورغم أنهما مصران بأن المبيعات عبر الإنترنت تحقق أرباحاً أكثر إلا أنهما ينويان افتتاح خمسة عشر فرعاً آخر في أمريكا الشمالية وحدها.

نيل بلومينثال: إنها نقطة مهمة فبعد حين لن ننظر إلى الإنترنت والواقع بأنهما بعدان مختلفان لأنهما متشابكان للغاية، لذا يجب علينا أن نؤسس الشركات التي لا تتخذ لها وسيطاً محدداً.