كيف تغيّر من حياة لاجئ؟ الحل قد يكون في الخبز

كيف تغيّر من حياة لاجئ؟ الحل قد يكون في الخبز

قصص نجاح
نُشر يوم الخميس, 01 سبتمبر/ايلول 2016; 12:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:13 (GMT +0400).
1:51

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كيف يمكنك أن تساعد لاجئاً على تأسيس حياة كاملة؟ شاهد كيف تعمل منظمة "Hot Bread Kitchen" الخيرية لتغيير حياة هؤلاء النسوة اللاجئات؟

جيزامين رودريغيز، مؤسسة "Hot Bread Kitchen": في بعض الأحيان أنظر لما أنشأته هنا، ويبدو كأنها الأمم المتحدة للخبز.

قد يعجبك أيضاً: مرحاض بلاستيكي قد ينقذ حياة كثيرين.. لكن كيف؟

جيزامين رودرييز هي المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة "Hot Bread Kitchen"، وهي منظمة غير ربحية تساعد النساء اللاجئات على تعلم تجارة الخَبز وصنعته في منطقة هارلم بمدينة نيويورك الأمريكية.

قد يعجبك أيضاً: كيف يمكن لبطارية هاتفك أن تساعدك في الحصول على المال؟

- عندما تأتي متدربة إلى هذا المكان، كيف يكون وضعها؟

جيزامين رودريغيز، مؤسسة "Hot Bread Kitchen": لغتها الإنجليزية تكون ضعيفة مع مؤهلات وظيفية قليلة، هنالك نساء انتقلن لأمريكا بمراحل مبكرة من حياتهن، ومنهن من أنجبن أولاداً ويرغبن بالدخول لسوق العمل.

 

- ما انتبهت إليه في هذا البرنامج، هو أنكِ تزودين المتدربات بالمال خلال فترة التدريب كي يحصلن على مصدر للدخل، كيف تعملين ذلك خاصة وأن مؤسستكِ غير ربحية؟

جيزامين رودريغيز، مؤسسة "Hot Bread Kitchen": نحن نبيع كل الخبز الذي صنعناه بفترة التدريب، وهذا أمر مهم لأنه يسمح للنساء من ذوات الدخل المنخفض بالمشاركة في برنامجنا.

يدفع البرنامج أكثر من ثمانية دولارات بالساعة للمتدربات، لكنه يقدم لهن أكثر من فائدة بآن، أتت كلاريس من بوركينا فاسو عام ألفين وأحد عشر.

كلاريس: تحسنت لغتي الإنجليزية كثيراً منذ انضمامي.

- ما هي المؤهلات التي قدمها لكِ البرنامج؟

كلاريس: تعلمنا كيف يمكننا أن نحسن من أدائنا بمقابلات العمل، في الواقع أنا أتعلم الآن..

كلاريس هي واحدة من اثنتين وثمانين امرأة يشمل البرنامج تدريبهن، معدل دخل الخريجات من البرنامج يرتفع بنسبة خمسة وسبعين في المائة. أعلم الآن بأنني حددت هدفي وأني في المسار الصحيح لتحقيقه، والآن أنا أخبز وأرغب بتعلم كل شيء، لأحصل على شهادتي، ومع كل هذا من يعلم؟ قد أحصل على محلي الخاص يوماً ما.