لماذا تشتري الصين المعروض العالمي من الحمير؟

لماذا تشتري الصين المعروض العالمي من الحمير؟

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:09 (GMT +0400).
لماذا تشتري الصين المعروض العالمي من الحمير؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- الجيلاتين المنتج من جلود الحمير هي العنصر الرئيسي لأحد العلاجات الصينية التقليدية المفضلة، والمعروفة باسم "إيجياو" (ejiao)، والذي يستخدم لعلاج مجموعة من الأمراض من نزلات البرد إلى الأرق.

ولكن مع التوجه إلى الصناعات المتقدمة والابتعاد عن الزراعة التقليدية وينخفض عدد الحمير. وتشير الإحصاءات الرسمية إن أعداد الحمير انخفضت من 11 مليون إلى ستة ملايين على مدى السنوات العشرين الماضية. وتتطلع الصين الآن بنحو متزايد لأفريقيا لتعزيز مخزونها، وتستورد الحمير من دول القارة.

شهية الصين الهائلة للحمير تخلق فرصاً يمكن للمصدرين الاستفادة منها إذا خططوا لذلك بحذر ودقة، وفقا للخبير إيمانيول إجبينوبا.

وقال إجبينوبا إن "هناك طلب ثابت للجيلاتين، وإذا تمكنت البلدان الأفريقية تنظيم ذلك بشكل جيد، وجهزت مسالخاً على مستوى عال، وتدريب الناس حول كيفية التعامل مع هذه الحيوانات، يمكن أن يكون الحمار مصدرا هاما من مصادر الدخل."

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب الصيني على الحمير مع تزايد فئة المستهلكين المستعدين للإنفاق على السلع الكمالية مثل "ejiao".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"لماذا تشتري الصين المعروض العالمي من الحمير؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/03","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}