بعد هجوم القراصنة.. مؤسسة النقد السعودي تنفي حدوث أي اختراقات لأنظمتها

مؤسسة النقد السعودي تنفي اختراق أنظمتها

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 04 ديسمبر/كانون الأول 2016; 10:37 (GMT +0400).
بعد هجوم القراصنة.. مؤسسة النقد السعودي تنفي حدوث أي اختراقات لأنظمتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكّدت مؤسسة النقد العربي السعودي، سلامة أنظمتها وعدم وجود أي اختراقات أمنية لأنظمة المعلومات، مشيرة الى أن لديها منظومة حماية فاعلة ومراقبة مستمرة ومتطورة حيال هذا النوع من التهديدات.​

بيان مؤسسة النقد جاء في إشارة إلى ما نقلته وكالة بلومبيرج بشأن حدوث اختراقات لأنظمة المؤسسة.

وكان قراصنة إلكترونيون قد دمروا كمبيوترات في ست منشآت سعودية مهمة قبل أسبوعين، ما شكّل عودة ظهور للسلاح الإلكتروني الأكثر ضرراً الذي شهده العالم على الإطلاق.

وقد أكدت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الخميس، وقوع هجوم إلكتروني "على مختلف المؤسسات الحكومية والهيئات." وأضاف التقرير الرسمي أن الهجمات استهدفت تعطيل جميع الخوادم والأجهزة بحيث يؤثر ذلك على جميع الخدمات المقدمة، وأن المهاجمين استولوا على بيانات الأنظمة الحاسوبية وزرعوا البرمجيات الخبيثة.

واستهدف القراصنة الهيئة العامة للطيران المدني التي تنظم الطيران السعودي، وفقا لباتريك واردل، وهو باحث في شركة الأمن الإلكتروني "Synack". وقال إن أسلوب برمجة البرامج الخبيثة يُشير إلى استهداف موظفي هيئة الطيران المدني بشكل خاص.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"بعد هجوم القراصنة.. مؤسسة النقد السعودي تنفي حدوث أي اختراقات لأنظمتها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/04","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}