زيادة الحد الأقصى للتمويل العقاري الممنوح للمواطنين بالسعودية لتملك المسكن الأول

زيادة الحد الأقصى للتمويل العقاري في السعودية

اقتصاد آخر تحديث الخميس, 05 يناير/كانون الثاني 2017; 05:06 (GMT +0400).
زيادة الحد الأقصى للتمويل العقاري الممنوح للمواطنين بالسعودية لتملك المسكن الأول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) - قررت مؤسسة النقد العربي السعودي زيادة الحد الأقصى لنسبة مبلغ التمويل إلى قيمة المسكن من 70% إلى 85% من قيمة المسكن الأول، وينحصر ذلك على المواطنين.

وأوضح الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد، إن هذه الزيادة ستدعم النمو في قطاع التمويل العقاري والتكامل مع الأهداف الوطنية للإسكان التي تضمنتها رؤية المملكة 2030.

وأكّد أن هذا الأمر لن يخل بمتطلبات سلامة القطاع المصرفي أو الاستقرار المالي، ويمكن البنوك والمصارف من تقديم منتجات متنوعة بما يخدم المواطن ويلبي احتياجات السوق، على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"زيادة الحد الأقصى للتمويل العقاري الممنوح للمواطنين بالسعودية لتملك المسكن الأول","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/05","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}