في ظل رؤية 2030.. تعرّف على أحدث المزايا التي تقدمها السعودية لرواد الأعمال

السعودية تقدم مزايا جديدة لرواد الأعمال

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 فبراير/شباط 2017; 01:29 (GMT +0400).
في ظل رؤية 2030.. تعرّف على أحدث المزايا التي تقدمها السعودية لرواد الأعمال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودة، الأحد، إطلاق شراكة استراتيجية مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وهيئة المدن الاقتصادية، لتوفير مزايا حصرية لرواد الأعمال في المملكة.

تشمل هذه المزايا: الإعفاء من دفع إيجار المكاتب في مجمع الأعمال "بي فيوز" لمدة خمس سنوات، ومنح موظفي الشركات حوافز سكنية متعددة لتمكين الشباب السعودي من موظفي الشركات من تملّك وحدات سكنية في المدينة الاقتصادية، إلى جانب إقامة مركز لرواد الأعمال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وتتضمن المزايا أيضاً فرصة تملك منازل بدون فوائد لعشرة سنوات (للسعوديين)، والتعليم المجاني لأطفال الموظفين في مدرسة أكاديمية العالم لمدة سنتين (طفلين كحد أقصى لكل موظف).

اقرأ.. صندوق النقد: نمو السعودية لن يزيد عن 0.4% والوظائف أكبر التحديات

وأكد وزير التجارة والاستثمار، ماجد القصبي، على أهمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي تسعى هذه الشراكة الجديدة لخدمتها، باعتبارها "أهم محركات النمو الاقتصادي،" بالإضافة إلى رفع مساهماتها في الناتج القومي الإجمالي السعودي.

ومن جانبه، شدد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، غسان السليمان، على سعي السلطات للعمل على تسهيل كافة المعاملات والإجراءات الحكومية ذات العلاقة لرواد الأعمال، إضافة الى الحرص على تحفيز الشركاء على المساهمة في تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

قد يهمك.. وزارة الإسكان السعودية تُطلق 280 ألف منتج سكني وتمويلي بجميع مناطق المملكة

أما الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية، مهند هلال، فأكد على الدور الهام الذي تلعبه هذه المنشآت في دفع عجلة الاقتصاد، وأنه في ظل رؤية 2030، فإنه يتم السعي لتمكين القطاع من ممارسة دوره التنموي عبر توفير الدعم الحكومي وإزالة العقبات التي تواجه المنشآت.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"في ظل رؤية 2030.. تعرّف على أحدث المزايا التي تقدمها السعودية لرواد الأعمال","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/13","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}