الاتحاد الأوروبي سيقر قوانين طيران جديدة بعد احتجاج شركاته على المنافسة الخليجية

أوروبا تعدل قوانين الطيران وسط منافسة الخليج

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 02 مارس/آذار 2017; 12:42 (GMT +0400).
الاتحاد الأوروبي سيقر قوانين طيران جديدة بعد احتجاج شركاته على المنافسة الخليجية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت مصادر في مفوضية الاتحاد الأوروبي لـCNN إن فيوليتا بولك، المنسقة الأوروبية المسؤولة عن قطاع النقل أخذت رسالة شركات الطيران الأوروبية المحتجة على منافسة نظيراتها الخليجية لها "بعين الاعتبار" وهي ستجيب عنها "في الوقت المناسب، كما هي العادة، مشددة على أن التوصل إلى سياسة طموحة للنقل الخارجي يمثل "أولية بالنسبة لاستراتيجية النقل الجوي الأوروبية" التي أقرتها بولك عام 2015.

وأكدت المصادر أن مفوضية النقل في الاتحاد الأوروبي: "تعمل حاليا على مراجعة القوانين الأوروبية بهدف ضمان تحسين قدرات الربط الجوي والنمو في قطاع النقل الجوي الأوروبي"، وذلك ضمن أهداف في مقدمتها "ضمان ظروف منافسة عادلة بين شركات الطيران في أسواق النقل الجوي العالمية."

وتوقعت المصادر صدور قوانين وأنظمة جديدة في هذا الإطار خلال الربيع المقبل، كما أضافت أنه من المقرر طرح الملف "ضمن المحادثات التي يجريها الاتحاد الأوروبي حول اتفاقيات النقل الجوي الموسّعة، على غرار تلك التي تجري حاليا مع قطر."

وكان ملف شركات الطيران الخليجية وعملها في الأجواء الغربية قد شهد تطورا جديدا جرى الكشف عنه الأربعاء، فبعد المناشدة التي وجهتها شركات طيران أمريكية للرئيس دونالد ترامب بضرورة إعادة النظر في عمل تلك الشركات بدعوى حصولها على دعم حكومي من دولها دخلت شركات أوروبية على الخط بطلب مماثل وجهته للاتحاد الأوروبي.

الطلب جاء في رسالة موجهة من مديري شركتي لوفتهانزا الألمانية والخطوط الجوية الفرنسية "ايرفرانس– KLM" إلى بولك، لفتا فيها إلى ضرورة أن تكون المنافسة في أجواء من الحرية والتنافس العادل، مع الإشارة إلى الزيادة الكبيرة المتوقعة في عدد الطائرات الخليجية العاملة في الأجواء الأوروبية. وطالبت الرسالة الاتحاد الأوروبي بإدراج المسألة على قائمة البحث في جولة المفاوضات المرتقبة بالدوحة.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"الاتحاد الأوروبي سيقر قوانين طيران جديدة بعد احتجاج شركاته على المنافسة الخليجية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/02","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}