أرامكو أكبر شركة نفط بالعالم تحصل على أول رخصة سعودية لطاقة الرياح

أرامكو تنال أول رخصة سعودية لإنتاج طاقة رياح

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 02 مارس/آذار 2017; 10:12 (GMT +0400).
أرامكو أكبر شركة نفط بالعالم تحصل على أول رخصة سعودية لطاقة الرياح

الرياض، المملكة العربية المتحدة (CNN) -- نالت شركة أرامكو النفطية السعودية العملاقة أول رخصة من نوعها في المملكة لمزاولة نشاط توليد الطاقة الكهربائية باستخدام أحد أشكال الطاقة المتجددة وهي طاقة الرياح، والتي أصدرتها هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في محافظة طريف شمال المملكة العربية السعودية.

المشروع مخصص للاستهلاك الذاتي لشركة أرامكو، وتُنتج الطاقة في هذا المشروع من خلال توربين هوائي بتعاون بين أرامكو وشركة جنرال إليكتريك، حيث تبلغ السعة الإنتاجية لهذا المشروع (2.75) ميغاواط، وهي كمية تكفي لإمداد 250 منزلاً بالكهرباء عوضاً عن استهلاك ما يعادل 19 ألف برميل نفطي سنوياً لإنتاج الكمية ذاتها من الكهرباء.

وأشارت الهيئة إلى أن هذا المشروع يمثل باكورة مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة، والتي من المزمع أن يبلغ إنتاجها للكهرباء باستخدام مصادر الطاقة المتجددة 9500 ميجا واط من الكهرباء بحلول عام 2030. وأكدت الهيئة بأنها على أتم الاستعداد لتقديم كل التسهيلات الممكنة لراغبي الاستثمار في هذا النوع من المشاريع.

وتعتبر شركة أرامكو أكبر شركات النفط في العالم، وهي تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات، وتخطط الشركة لطرح اكتتاب عام هو الأول في تاريخها وقد يكون الأكبر على المستوى الدولي.

وتسعى العديد من دول الخليج ضمن خططها التنموية إلى البحث عن مصادر بديلة للطاقة أو تطوير مشاريع للطاقة المتجددة وقد أدرجت دول مثل الإمارات وقطر العديد من المشاريع المماثلة في برامجها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"أرامكو أكبر شركة نفط بالعالم تحصل على أول رخصة سعودية لطاقة الرياح","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/02","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}