فورد تحاول طباعة قطع سياراتها بالأبعاد الثلاثية

فورد تحاول طباعة قطع سيارات بالأبعاد الثلاثية

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 07 مارس/آذار 2017; 04:35 (GMT +0400).
فورد تحاول طباعة قطع سياراتها بالأبعاد الثلاثية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بدأت شركة فورد بتجربة تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لقطع سياراتها، وترى الشركة بأن هذا سيساعد في تخفيف ثقل هذه القطع المعدنية ما سيعني صرفاً أقل للوقود.

وستبدأ الشركة بطباعة الجنيحات التي يزود بها الهيكل الخارجي للسيارة لمنحها مظهراً رياضياً، والآن تعمل الركة على تجربة عدد من القطع المطبوعة بالتقنية في قسمها المخصص لسيارات الأداء المخصص للسباقات، إلا أن هذه القطع يمكن استخدامها في السيارات المصنّعة للاستعمال التجاري مستقبلاً.

ذاتية القيادة بتصميم رائع.. فورد تكشف عن "Fusion" جديدةPlay Overlay

ذاتية القيادة بتصميم رائع.. فورد تكشف عن "Fusion" جديدة 0:56

وقامت فورد بنشر عدد من الصور للقطع المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد، والتي تشبه قوالب بلاستيكية للقطع الداخلية للسيارات، ولمحت الشركة بأنها ترغب مستقبلاً بتطبيق هذه التقنية لتصنيع القطع الداخلية الأكثر تعقيداً.

وتتم عملية الطباعة في مصنع الشركة بمدينة ديربورن بميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية، وباستخدام طابعة صنّعتها شركة "Stratasys"، وتقول فورد إن هذه الشركة "يمكنها طباعة قطع السيارات مهما اختلف حجمها أو طولها،" وفقاً لما ذكره مدير التسويق بشركة "Stratasys"، جيم فوربيلات.

شاهد أيضاً.. هل تملك سيارة فورد؟ قد لا تحتاج مفتاحاً بعد اليوم

وأشار فوربيلات إلى أن بوينغ تستخدم طابعات الشركة أيضاً وأن العديد من المصممين لجأوا إلى هذه تقنية الطباعة بالأبعاد الثلاثية لتصنيع القطع الميكانيكية المتحركة مثل المقاعد المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة والقطع المستخدمة في تصنيع الأسلحة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"فورد تحاول طباعة قطع سياراتها بالأبعاد الثلاثية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/07","rs_flag":"prod","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content",}