إيرول بارنيت

 

بدأ إيرول بارنيت بتقديم البرنامج الشهير "من قلب أفريقيا" منذ بداية يناير/ كانون الثاني 2012، إذ يغطي البرنامج مناطق مختلفة من القارة الأفريقية. وإضافة إلى ذلك، يشارك بارنيت في تقديم مواد إخبارية لبرامج مثل Global Exchange، و African Voices، وCNN Marketplace Africa.

ومع بدايات الربيع العربي، قدم بارنيت برنامج Prism، الذي كان يبث من العاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي كان البرنامج الأول الذي تناول انطلاق شرارة الربيع العربي في تونس، ومنها إلى مصر، وليبيا، واليمن، والبحرين، وسوريا. كما شارك بارنيت في تقديم أخبار عالمية مثل تبعات زلزال اليابان، وعملية إنقاذ عمال المنجم في تشيلي، وردود الأفعال العالمية تجاه مقتل بن لادن.

ومنذ انضمامه إلى فريق العمل في شبكة CNN في عام 2008، كان بارنيت عضوا بارزا في دمج وسائل الإعلام الاجتماعية في تغطية الأخبار العاجلة، كالأحداث التي أعقبت الانتخابات الإيرانية، والتفجيرات الإرهابية في جاكرتا، والزلزال المدمر في إيطاليا، والحرب الإسرائيلية على غزة في 2009.

وإضافة إلى عمله في مجال تقديم الأخبار، قام بارنيت بإدارة الكثير من المنتديات، ومنها منتدى صعود وسائل الإعلام الاجتماعي في معهد الصحافة الدولي، ومنتدى البحث عن مصادر الطاقة البديلة في القمة العالمية للطاقة البديلة، إضافة إلى منتدى المزج بين وسائل الإعلام التقليدية والحديثة في قمة أبوظبي للإعلام.

وولد إيرول بارنيت في بريطانيا، وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة كاليفورنيا في عام 2008.