مؤتمر "مصر المستقبل".. 12 مليار دولار من السعودية والإمارات والكويت لدعم الاقتصاد المصري

"مصر المستقبل".. 12 مليار دولار لدعم اقتصاد مصر

اقتصاد
نُشر يوم الجمعة, 13 مارس/آذار 2015; 08:02 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
مؤتمر "مصر المستقبل".. 12 مليار دولار من السعودية والإمارات والكويت لدعم الاقتصاد المصري

شرم الشيخ، مصر (CNN)—قدمت كل من السعودية والإمارات والكويت، الجمعة، أربعة مليارات دولار كدعم لتحفيز الاقتصاد المصري وذلك في مؤتمر "مصر المستقبل،" الاقتصادي الذي يعقد في شرم الشيخ.

السعودية ممثلة بولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، الذي أعلن عن مساهمة بلادة المقسمة مليار دولار كوديعة بالبنك المركزي المصري وثلاثة مليارات موجهة للمشاريع التنموية.

الإمارات ممثلة بنائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن رائد آل مكتوم، أعلنت عن المساهمة بملياري دولار كوديعة ومليارين لتنشيط الاقتصاد المصري في مشاريع سيعلن عنها لاحقا.

الكويت ممثلة بأميرها، الشيخ صباح الأحمد الصباح قدمت أربعة ملايين دولار كإستثمارات في الاقتصاد المصري.

من جهته قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي في كلمة افتتح فيها المؤتمر: "إن استقرار مصر ركيزة أساسية لاستقرار الشرق الأوسط.. مصر خط الدفاع الأول بوجه الكثير من الأخطار التي أحاطت بالمنطق.. مصر دولة تنبذ العنف والإرهاب وتعزز الأمن الإقليمي وتحترم جوارها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"مؤتمر مصر المستقبل.. 12 مليار دولار من السعودية والإمارات والكويت لدعم الاقتصاد المصري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/13","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}