جولة لعشاق فنون "كونغ فو" بهونغ كونغ

اخترنا لكم
نُشر يوم يوم الاثنين, 20 يناير/كانون الثاني 2014; 04:10 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:25 (GMT +0400).
جولة لعشاق فنون "كونغ فو" بهونغ كونغ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ندعو جميع محبي نجوم أفلام "الكونغ فو" جاكي شان، وبروس لي، ودوني ين، إلى التوجه لمدينة هونغ كونغ الصينية، التي أصبحت بمثابة مركز تسوق معروف، ووجهة لعشاق الطعام الغني المذاق، إذ توفر مهد أفلام فنون الدفاع عن النفس الصينية بعض أنشطة الضرب والركل، فضلاً عن المعالم السياحية لعشاق "الكونغ فو".

دروس "كونغ فو" مجانية

ربما لن يكون بمقدورك أن تلكم مقاتلا مثل مثل جاكي شان، ولكن يمكنك التقاط بعض الحركات الأساسية للتباهي بها أمام العائلة، والأصدقاء. أما التظاهرة الأسبوعية في ركن "الكونغ فو" في المدينة، فتعمد إلى التدريب على التقنيات التمهيدية والتي تستخدم في فنون القتال التقليدية.  ويستخدم المدربون أسلحةمختلفة وأساليب الكونغ فو في تدريباتهم الروتينية.

تمثال تذكاري لبروس لي

ورغم أن بروس لي توفي قبل 40 عاما، إلا أن صورة تذكارية مع بطل فنون الدفاع عن النفس تعتبر هدية كلاسيكية تذكارية من هونغ كونغ. ويمكن التقاط صورة مع لي، في شارع النجوم الذي يشبه منطقة هوليوود الأمريكية، حيث يقف تمثال برونزي بالحجم الطبيعي من جهة الميناء. ويخلد التمثال انتصارات فنون الدفاع عن النفس في أفلام كلاسيكية مثل "أدخل التنين" و"قبضة الغضب".

وبعد التقاط صورة مع لي، يمكنك أن تمسك بيدي نجوم الـ"كونغ فو" جاكي شان وجيت لي وميشيل يوه.

مواقع الأفلام

وعادة، ما يحمل رجال العصابات سكيناً كامنة في كل زاوية في شوارع هونغ هونغ في الأفلام. ولكن هذا الأمر، لا يبدو صحيحاً تماما في واقع الحياة، إذ أن المدينة تعج بأماكن تم تصوير أفلام الكونغ فو فيها، مثل فندق "وينغ أون بلازا" و"دير توين مون تسينغ  شان."

اقتفاء أثر بروس لي

وبصرف النظر عن مشاهدة أفلامه، فإنه يمكن الحصول على لمحة من حياة بروس لي الشبابية في هونغ كونغ من خلال زيارة مدرسته الثانوية ومنزل الأسرة. أما المحطة الثانية، فهي منزل الملاكم السابق الذي حول إلى فندق رومانسي صغير، حيث يتمكن الضيوف من استئجار الغرف لفترة ساعة.

مزج الجانب المادي والروحي لـ"الكونغ فو"

ولتجربة الجانب الروحي من "الكونغ فو"، يمكنك زيارة مركز "وشو شاولين" الثقافي، إذ يجمع المركز معاً الجوانب المادية وفلسفة شاولين في الكونغ فو. ويوفر المركز تدريبات على فنون الدفاع عن النفس، ومعسكرات التدريب، والمناورات لتعزيز الحياة، بعيدا عن ناطحات السحاب في هونغ كونغ.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Entertainment_Branding","friendly_name":"جولة لعشاق فنون كونغ فو بهونغ كونغ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/20","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}