جنين يصارع الموت قبل ولادته

منوعات
نُشر يوم الخميس, 23 يناير/كانون الثاني 2014; 04:23 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:11 (GMT +0400).
جنين يصارع الموت قبل ولادته

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف محامون مسؤولون عن قضية مارليز ميونيز، الأربعاء، وهي امرأة حامل من ولاية تكساس الأمريكية، ترقد في حالة موت دماغي، عن أن جنينها "يعاني تشوهات كبيرة."

وأضاف المحامون أن "الجنين وحتى في المرحلة التي وصل فيها نموه، يعاني من تضخم في الرأس، وتشوهات جسدية لدرجة لا يمكن فيها حتى تحديد جنسه، كما توجد احتمالية لوجود تشوهات أخرى في القلب."

ويعود السبب في التشوهات إلى "انقطاع الأكسجين عن الجنين لفترة غير معلومة، بالإضافة إلى تغذيه من جسد ميت وآيل للتحلل، في الوقت الذي تتطلع فيه العائلة إلى النتيجة بحزن وألم"، وفق ما أشار إليه المحامون في بيان لهم.

ويحاول زوج مارليز، إيريك ميونيز، أن يجبر المستشفى على قطع الآلات التي تبقي زوجته على قيد الحياة، وفقاً لرغبتها التي نصت عليها قبل رقودها في المستشفى منذ 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عند عثور زوجها عليها فاقدة الوعي خلال أسبوع حملها الـ14 بطفلهما الثاني، في الوقت الذي يرفض فيه الأطباء فصلها عن الأجهزة، وفقاً لقانون في تكساس يمنع الأطباء من فصل الحوامل عن الأجهزة الداعمة للحياة.

ورغم أن المستشفى لم يعلن موت ميونيز رسمياً، إلا أن زوجها قال إن الأطباء أشاروا إلى "توقف وظائفها الدماغية"، بالإضافة إلى وثيقة طبية أشارت إلى "موتها دماغياً"، وسيعمل في استخدام هذه الوثائق في الدعوى التي رفعها الأسبوع الماضي، قائلاً إن "زوجتي لا يمكن بأن تعامل كمريضة حامل لأنها ميتة في الأصل -- إيريك ميونيز.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جنين يصارع الموت قبل ولادته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/23","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}