جورج بوش يتحول لرسام ويتقمص رامبرانت بجسده

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 26 فبراير/شباط 2014; 11:21 (GMT +0400).

الرئيس السابق جورج دبليو بوش ينظر إلى شاشة "ليد" 360 درجة عالية الوضوح في داخل قاعة الحرية خلال مشاركته في حفل للتوقيع على الاستخدام المشترك بين الأرشيف الوطني ومركز جورج بوش الرئاسي في حرم الجامعة الميثودية الجنوبية في 24 نيسان/أبريل العام 2013 في منطقة دالاس الأمريكية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يبدو أن الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش تحول إلى رسام حيث ستعرض أعماله في معرض فني بدءاً من نيسان/أبريل المقبل، كاشفاً عن أكثر من عشرين لوحة لم تعرض أمام العامة من قبل.

أما المعرض والذي أطلق عليه عنوان "فن القيادة: الشخصية الدبلوماسية للرئيس"، فسيعرض أعماله الفنية، فضلاً عن القطع الأثرية، واللوحات، والانعكاسات الشخصية حول العلاقات التي قام بها بوش في الساحة العالمية، وذلك وفقا لمكتبة جورج دبليو بوش الرئاسية ومتحف في دالاس الذي يستضيف المعرض.

وتجدر الإشارة إلى أن بوش وهو الرئيس الرقم 43 في الولايات المتحدة الأمريكية، ترك منصبه في العام 2009، متخذاً من فن الرسم هواية له، إذ استأجر مدربا خاصا قائلا له "يوجد رامبرانت (رسام هولندي مشهور) في هذا الجسد، ومهمتك هي العثور عليه."

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، كشف بوش النقاب عن واحدة من لوحاته، وهي لوحة كبيرة للممثل الكوميدي جاي لينو خلال ظهور له في عرض "تونايت شو" الأمريكي. وقال بوش "أنا أتعامل مع فن الرسم على محمل الجد، فلقد غير حياتي."

ويذكر أن بوش يحب أن يرسم المناظر الطبيعية، والكلاب، والفاكهة الكلاسيكية في وعاء، بحسب ما كشف، عندما تم اختراق حسابات البريد الإلكتروني لعائلة بوش في العام الماضي .

وأوضح بوش لمراسل CNN جون كينغ أن الهواية تساعده على الاسترخاء ورؤية الألوان في ضوء جديد." وأضاف ممازحاً "أنا أعترف أن التوقيع هو أكثر قيمة من اللوحة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جورج بوش يتحول لرسام ويتقمص رامبرانت بجسده ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/26","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}