إيقاف فتى من المدرسة لتشكيله حركة مسدس بيديه

منوعات
آخر تحديث الأحد, 09 مارس/آذار 2014; 05:25 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أوقف الصبي البالغ من العمر عشر سنوات، نايثان من الذهاب إلى مدرسته في ولاية أوهايو الأمريكية لمدة ثلاثة أيام بعد أن قام بتشكيل مسدس بيديه.

واعتبرت المدرسة هذا التصرف "غير لائق" بعد تحذيرات مسبقة للطلبة بعد تشكيل أسلحة من الورق، إذ قام نيثان برفع إبهامه للأعلى ومد السبابة أفقياً بشكل مسدس على رأس أحد زملائه في الصف وقال "بوم"، ليصطحب المعلم نيثان إلى غرفة الإدارة ويصدر أمر إداري بإيقافه عن الذهاب إلى المدرسة مؤقتاً.

لكن والد الطفل يرى بأن هذه السياسات ليس ضرورية وأنه من الطبيعي أن يلعب الأطفال بهذا العمر بالشكل ذاته، في الوقت الذي وجهت فيه انتقادات لسياسات المدارس بعد صدور تشريعات جديدة للمدارس قامت بمطالبتها عضو مجلس عضو مجلس الشيوخ تشارليتا تافاريز لتبني "سياسات لعدم تحمل أي تصرف عنيف أو فوضوي أو غير ملائم من ضمنها الهروب من المدرسة"، وذلك بغرض التأكد من الصحة العقلية والنفسية للأطفال، وفقاً لما أشارت إليه تافاريز.

ووفقاً للإحصائيات التعليمية في ولاية أوهايو فإن نيثان ليس الوحيد لتتم معاقبته بهذا الشكل، إذ سجلت ما بين عام 2012 و2013 حالات إيقاف مؤقت عن الدراسة بحق 419 تلميذاً حول الولاية ومن كافة المراحل الدراسية، بسبب "ما يشبه الأسلحة"، كما تم فصل 38 تلميذاً آخرين، لكن عندما سئل والد نيثان عن الدرس الذي تعلمه ابنه من هذه التجربة قال: "لقد تعلم بأن لا يشكل مسدساً بيديه مجدداً في المدرسة، لا أعرف إن كنتم تعتبرون هذا درساً مدى الحياة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إيقاف فتى من المدرسة لتشكيله حركة مسدس بيديه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/09","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}