كوريا الشمالية تأمر بتسريحات شعر مطابقة للرئيس وزوجته

منوعات
نُشر يوم الخميس, 27 مارس/آذار 2014; 05:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 09:42 (GMT +0400).

بيونغ يانغ، كوريا الشمالية (CNN)-- أمرت عدد من الجامعات في كوريا الشمالية طلابها من الذكور حلق رؤوسهم لاتباع تسريحة شعر مماثلة لتسريحة الرئيس كيم جونغ أون، كما أمرت الطالبات بإبقاء طول شعرهن بنفس طول شعر زوجة الرئيس ري سول جو.

وأثار الحكم الذي صدر في بداية شهر مارس/آذار الحالي جدلاً كبيراً في أرجاء البلاد، وأشارت مصادر فضلت عدم الكشف عن هويتها إلى أن الأمر لم يأت من القصر الرئاسي مباشرة من كيم جونغ أون، بل صدر عن حزب العمال الحاكم.

وأضاف المصدر إلى أن الطلبة لا يجدون بأن تسريحة شعر أون تناسب جميع أشكال الوجوه، إذ يحافظ أون على تسريحة دائمة تتمثل بحلق طرفي الرأس، وإطالة الشعر في منتصف الرأس وفرقه لنصفين.

وأشار الخبر الذي نشره موقع راديو "Free Asia" الممول من قبل الحكومة الأمريكية إلى أن السلطات القائمة على الجامعات أخبرت الطلاب بأن الأوامر هي توصيات من الحزب الحاكم ويجب عليهم الالتزام بها.

وذكر الموقع نقلاً عن المصدر بأنه لم تصدر أوامر بحلق الرأس بتسريحة مماثلة وأن "كل من كان ليحلق رأسه بهذه التسريحة كان ليعتبر سارقاُ أو جزءاً من عصابة إجرامية."

هذا وقد أوصت حكومة كوريا الشمالية العام الماضي بـ 28 تسريحة لكلا الجنسين، 18 تسريحة منها كانت من نصيب النساء، وعشر تسريحات رجالية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كوريا الشمالية تأمر بتسريحات شعر مطابقة للرئيس وزوجته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/27","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}