إخلاء سبيل سما المصري وتغريمها ومصادرة أجهزة بث "فلول"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 23 ابريل/نيسان 2014; 04:44 (GMT +0400).
إخلاء سبيل سما المصري وتغريمها ومصادرة أجهزة بث "فلول"

القاهرة، مصر(CNN)- أمرت محكمة مصرية الأربعاء، بإخلاء سبيل الراقصة الاستعراضية سماء المصري، وتغريمها 20 ألف جنيه، أي حوالي ثلاثة آلاف دولار، على خلفية اتهامها ببث قناة "فلول" الفضائية بدون ترخيص.

وألقت أجهزة الأمن القبض على سما نفادي، وشهرتها سما المصري، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أثناء تواجدها في مكتبها بمنطقة "الدقي"، على خلفية بلاغات حول قيامها ببث قناة فضائية وحيازة أجهزة بث بدون ترخيص.

وبعد إحالتها إلى النياية العامة الاثنين، قررت الأخيرة حبس الراقصة الاستعراضية لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وإحالتها إلى محكمة جنح الدقي، التي قررت الخميس، إخلاء سبيلها، مع تغريمها مبلغ 20 ألف جنيه.

وأثناء مداهمة الشقة، والتي تتخذها مقراً لبث قناتها الفضائية، قام ضباط شرطة المصنفات الفنية بـ"تحريز" عدد من الأجهزة الخاصة بالبث الفضائي، وهي الأجهزة التي قررت المحكمة مصادرتها.

وكانت الراقصة الاستعراضية، التي أثارت كثيراً من الجدل، قد أعلنت عن إطلاق قناة "فلول" مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي، واستوحت اسمها من وصف "الفلول"، الذي يُطلق على مؤيدي الرئيس الأسبق، حسني مبارك.

وقالت المصري إن إطلاق قناتها الفضائية يأتي رداً على قناة "رابعة"، التي أطلقتها جماعة "الإخوان المسلمين"، أواخر العام الماضي.

وأذاعت "فلول" العديد من الفيديوهات التي تضمنت هجوماً على جماعة الإخوان، وعلى الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، والداعية السلفي، حازم صلاح أبو إسماعيل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إخلاء سبيل سما المصري وتغريمها ومصادرة أجهزة بث فلول","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/23","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}