يوتيوب: أديب "متغاظ" من رفاهية قطر وحل السيسي للبطالة ورعب بمول سعودي

منوعات
نُشر يوم الجمعة, 09 مايو/أيار 2014; 06:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- تنوعت مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة على موقع يوتيوب في مختلف الدول العربية، على مدار هذا الأسبوع، كان منها مقطع فيديو أظهر رعباً في أحد المراكز التجارية بالسعودية، ورسالة غير مفهومة لمتظاهرة مصرية أمام السفارة التركية بالقاهرة، ووصف عمرو أديب للرفاهية القطرية، بالإضافة إلى مقتل فتاة أردنية من عائلة مسيحية بعد إسلامها، بالإضافة إلى غيرها من المقاطع تابعوها معنا.

"سيسي يس .. مرسي نو"

من المقاطع الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع في مصر، كان فيديو لمتظاهرة مصرية أمام السفارة التركية بالقاهرة، حظي بأكثر من مليون ونصف مشاهدة منذ نشره على موقع يوتيوب السبت الماضي، ولغاية كتابة الخبر، ظهرت فيه المتظاهرة من مؤيدي المرشح الرئاسي، عبدالفتاح السيسي، وهي تدعو الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لعدم التدخل في الشؤون المصرية، وبلغة "غير مفهومة"، وفقاً لعنوان المقطع.

حالة رعب تسود مولاً سعودياً

انتشر مقطع فيديو على يوتيوب من السعودية الخميس، بعنوان "انهيار جبس المول"، ظهر فيه زوار لأحد المراكز التجارية وهم يركضون ويصرخون، ولم يحدد صاحب المقطع اسم المول.

"عمرو أديب متغاظ من الرفاهية في قطر"

وفي قطر، انتشر فيديو بعنوان "عمرو أديب متغاظ من الرفاهية في قطر"، أظهر الإعلامي المصري خلال برنامج له وهو يقول: "إحنا بصراحة شعب ما بنشتغلش بنكلة، خالص، خالص.. ما إحنا كمان مش زي قطر، قطر الويك إند بتاعهم تلات أيام، الدولة الوحيدة في العالم، يعني أقصى ويك إند يومين.."

حلول السيسي لمشكلة البطالة في مصر

كما انتشر مقطع لمقابلة لعبدالفتاح السيسي في إحدى محطات التلفزيون بمصر، انتقدت فيه تعليقات المشاهدين إجابة السيسي عن سؤال لخططه في حل مشكلة البطالة، في حال انتخابه رئيساً لمصر... شاهدوا الإجابة بالفيديو

قصة فتاة أردنية من عائلة مسيحية قتلت بعد إسلامها

انتشر فيديو في الأردن أظهر مقابلة مع زياد حداد ابن عم الفتاة "بتول حداد" على أحد القنوات المحلية في الأردن، قال فيها زياد حداد، الذي أسلم بعد أن كان مسيحياً: "الشهيدة بتول حداد قتلت على أيدي مجرمين، من قبل أبوها ومن قبل أعمامها"، وأشار زياد إلى أن بتول أسلمت "قبل ثلاثة شهور"، مدعياً بأن عائلة الفتاة قامت بـ "ضرب الفتاة وتعذيبها" عند علمهم بإسلامها، وأشار إلى أن العائلة اصطحبت الفتاة إلى منطقة حرجية وقامت بقتل الفتاة.

سيول مكة

كما انتشر فيديو نشر الخميس أظهر سيولاً ملأت مدينة مكة في السعودية، أظهر المياه وقد غمرت عدداً من السيارات في المدينة.

علما بأن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"يوتيوب: أديب متغاظ من رفاهية قطر وحل السيسي للبطالة ورعب بمول سعودي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/09","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}