محمد محسن "فنان ثورة يناير": لن أغني للسلطة وسأظل صوت الشعب المصري

منوعات هديل غبون، عمان، الأردن
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 مايو/أيار 2014; 07:55 (GMT +0400).
محمد محسن "فنان ثورة يناير": لن أغني للسلطة وسأظل صوت الشعب المصري

عمان، الأردن (CNN)- دعا الفنان المصري محمد محسن أبناء جيله من الشباب، إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية المقررة يومي 26 و27  مايو/ أيار الجاري، والتمسك بمطالب ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك.

وأكد محسن، أحد أبرز الوجوه الفنية التي ظهرت مع الثورة المصرية، في حديث خاص لموقع CNN بالعربية، على هامش مشاركته في "ملتقى المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي"، بالعاصمة الأردنية عمان، أنه ملتزم بمبادئه في الغناء "للشعب المصري والقضايا التي تعبر عنه."

وعن طبيعة الأعمال التي من المتوقع أن يقدمها خلال المرحلة المقبلة، وفيما إذا كانت ستحمل أي طابع سياسي، قال: "لا يوجد بالنسبة لي اليوم مرحلة سياسية تختلف عن مرحلة سياسية سابقة.. سأبقى أغني للناس وللشعب، ولن أغني للسلطة، وسأقدم ما يعبر عنه الناس والواقع الذي نعيشه."

ورأى محسن، الذي اشتهر بغناء أعمال لسيد درويش والشيخ إمام، إضافة إلى ألبوم خاص به بعنوان "اللف في الشوارع"، بأن ضمانته للاستمرارية تتجسد في التعبير عما يؤمن به الشارع المصري فقط.

وأضاف: "الثورة هي التي منحتنا الأمل ومنحتنا الفرصة.. الضمانة للاستمرار عندي هي حب الناس، لأنهم هم الذين سمعوا ما قدمته في البداية، وسأبقى معهم، ولن أخذلهم."

وبشأن احتمالات توجهه لتقديم أعمال غنائية بلون مختلف عما قدمه، قال: "ليس عندي لون محدد، الأمر متعلق بما أؤمن فيه، ربما أقدم جاز أو راب، وربما أستمر في تقديم اللون الشرقي، لست مقيداً بلون، بل أنا مقيد باللحظة والإحساس."

وعن سر توشحه بالحطة الفلسطينية على غلاف ألبومه "اللف في الشوارع"، الذي أصدره بالتزامن مع الذكرى الأولى لثورة 25 يناير، قال موضحاً: "هو ألبوم ميني، قمنا على إصداره في ظروف محددة وسريعة، ليكون قبل حلول الذكرى الأولى لثورة يناير، وزارني يومها المصور في البيت، وطلب مني الخروج سريعاً لالتقاط صورة الغلاف.. وحملت معي الشال الفلسطيني، وأقول هنا لا دلالة سياسية مقصودة من هذا، ولا فرق عندي بين الشال الفلسطيني وغيره، أما إذا الناس أصروا على أنها الحطة الفلسطينية، فأنا لي الشرف بذلك، لأنها رمز للنضال."

ولفت محسن إلى أنه سيقدم مع نهاية العام الجاري ألبوماً هو الثاني الخاص له، فيما أعرب عن تفاؤله بمستقبل مصر، وفي الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها البلاد، داعياً كل شاب مصري إلى المشاركة.

وقال: "أنا متفائل لأنه في انتخابات، وأن الشعب سيختار بين مرشحين اثنين متنافسين للرئاسة، بغض النظر إن كنت أختلف أو أتفق مع أي منهما.. لأن هذا سيكون اختيار للناس بعد مرحلة تعديل الدستور، والقيام بثورة ثانية على الإخوان."

وأرجع محسن تفاؤله إلى أن "الشعب المصري اليوم قادر على النزول إلى الشوارع، في أي لحظة يشعر فيها أن الرئيس المقبل لم يوف بوعوده"، وعلق قائلاً: "مصر مابقاش يتخاف عليها، الناس تقدر في أي وقت، تنزل وتحتل الشوارع والميادين تاني."

 كما دعا محسن شباب مصر إلى أن يتمسكوا بكل الأفكار العظيمة التي "نزلوا إلى الشوارع من أجلها"، على حد قوله، وأضاف: "باقول لشباب مصر أن يشاركوا في العملية السياسية، وأن يكونوا يداً واحدة، وأن لا يتركوا البلاد في ظروف صعبة نعيشها.. وأن يستمروا في مطالب الثورة، التي هي من أجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، ودولة مدنية ديمقراطية كما نحلم بها."

وشارك في "ملتقى المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي"، الذي عقد خلال الفترة من 9 إلى 11 مايو/ أيار الجاري، نحو ألف مشارك من مختلف الدول العربية، من بينهم الفنان اللبناني مارسيل خليفة، وأميمة خليل، كما تضمنت عروض غنائية لفرقة "اسكندريلا" المصرية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"هديل غبون","friendly_name":"محمد محسن فنان ثورة يناير: لن أغني للسلطة وسأظل صوت الشعب المصري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/12","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}