السعودية: مغردون يتهمون كاتبا بالسخرية من "الحور العين" والأخير يهاجم "إخوان المملكة"

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 مايو/أيار 2014; 04:41 (GMT +0400).
حساب عبدالله بخيت على تويتر وحديثه عن الحور العين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تفاعل المغردون على موقع تويتر في السعودية بشكل واسع مع وسم يتهم الكاتب الصحفي عبدالله بخيت بـ"السخرية" من الحور العين وهن بحسب العقيدة الإسلامية "نساء أعددن لأصحاب الجنة من الرجال ويفوق جمالهن الوصف."

وقد انتقد النشطاء بشدة صورة لتغريدة قالوا إنها لبخيت، يسأل فيها: "لنفترض أن واحدة من الحور العين كانت من نصيب سعد البريك ثم أحبت العريفي، ما هو الرأي الفقهي؟ أفتونا."

وقد حاول موقع CNN بالعربية التأكد من صحة تغريدة الكاتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، لكنها لم تظهر بين تغريداته الأخيرة. وقد قال بخيت مستخدما نفس الوسم المتداول #بن_بخيت_يستهزئ_بموعود_الله ، إن حزب الاخوان السعودي يريد شتم الحكومة، "وأخذوه مطية الجبناء." كما أضاف في تغريدة أخرى: "يريدون النيل من الحكومة فذرفوا دموع التماسيح على الاسلام باسمي."

وفيما يلي تعليقات بعض النشطاء والمشايخ التي جاءت ضمن الوسم المتبادل:

@DrRyan2012 : "لا يكتب هذا الكائن ولا غيره إلا بتأييد مسبق من شخص يهين رموز الدين كما فعل داوود بالثامنة ومن أمن العقوبة."

@LoujainHathloul : "لو زاد على تغريدته "#سؤال_منطقي_لحد_يكفرني" كان يمكن سلم من حقد وقسوة الناس."

@Sama7ti : "من أمن العقوبة أساء الأدب، هل يجرؤ بن بخيت أن يستهزئ بالملك؟ يخاف من ملك الأرض أشد من خيفته من ملك الملوك."

@dralabdullatif : "فيهن قاصرات الطرف"حور الجنة قد قصرن طرفهن على أزواجهن؛ لأجل حسنهم .. وسوقية سفلة هاهنا يكذبون ويسخرون بالآية."

@mafalshuhail : "لا تشمروا الأذرعة للبعيد، إتركوا هولندا، الإساءة للإسلام تنطلق من أراضينا !"

@mohamdalbarrak : "خلاف هذه الحثالة مع الدين وليس مع المتدينين وما من صفة من صفات المنافقين إلا وتنطبق عليهم هتك الله أستارهم."

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"السعودية: مغردون يتهمون كاتبا بالسخرية من الحور العين والأخير يهاجم إخوان المملكة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/19","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}