أنباء عن سحب كتب سلمان العودة.. والداعية يرد: اللهم لك الحمد

للنقاش
آخر تحديث الأحد, 01 يونيو/حزيران 2014; 08:38 (GMT +0400).
سلمان العودة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تبادل المغردون على موقع تويتر أنباء عن سحب كتب الداعية السعودي سلمان العودة من المكتبات، كما تداولوا بعض الصور لأرفف فارغة تماماً من كتبه في بعض المكاتب بحسب ما زعموا.

وحتى وقت إعداد هذا التقرير، لم يكن العودة قد علّق بشكل مباشر على الموضوع، الا أنه غرّد في حسابه على موقع تويتر وعبر نفس الوسم المنتشر، قائلاً: "اللهم لك الحمد..كلما سلبتني نعمة أعطيتني ما هو خير منها.. الرضا والإحساس بقربك ولطفك."

وأنشأ المغردون وسم #سحب_كتب_سلمان_العودة تبادلوا من خلاله التعليق على هذا الأمر، حيث اختلفت وتنوعت آراءهم، وفيما يلي أبرزها:

@aljibreenj : "إجراء غير موفق ودعاية مجانية للمؤلف. في اعتقادي أن الزمن تجاوز هذا النوع من الدعاة ومنع كتبهم سيكون في صالحهم."

@hopymymy : "الان انا أعشق كتاباته وان منعت سأبحث عنها أكثر فأكثر. كل ممنوع مرغوب لنا عقول تميز .."

@plancoo : "لانه لم يفتِ لهم بما يريدون كغيره، مستقل غير تابع، يخاطب العقل، يؤمن بالتغيير ويحترم الأخر، أحبه."

@drmohamadalhdla : "سحب كتبه قليلة في حقه بل يجب سحبه بنفسه وافهامه ان الوطن خط احمر والتغرير والتشكيك لشبابنا جريمة."

@abulojain1 : "شيء مضحك أن يتم ذلك في ظل ثورة المعلومات والتكنولوجيا وشبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت الذي يخترق كل ممنوع."

@SaeedAlNaji : "إن صحّ خبر المنع .. فهو بلا شك يعود بنا للمربع الأول في حرية الرأي والفكر؛ بعد أن تقدمنا خطوات للأمام !"

@fahad_fahad66 : "المشكلة ليست في سحب الكتب، المشكلة فيمن جعل نفسه من أولياء الله !!! داء العظمة يا مولانا."

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"أنباء عن سحب كتب سلمان العودة.. والداعية يرد: اللهم لك الحمد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/01","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}