هوليوود تطالب السلطات الفدرالية باستعمال الطائرات الآلية

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 05 يونيو/حزيران 2014; 11:53 (GMT +0400).
1:42

نعرض لكم فيديو لأفضل وأروع اللقطات التقطها صحفيو CNN من مناطق مرتفعة.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تنظر الحكومة الأمريكية بطلب من منتجي الأفلام في هوليود السماح لهم باستعمال طائرة من دون طيار لتصوير المناظر العلوية في الأفلام.

ورغم أنه من الممنوع استعمال هذه الطائرات في أمريكا لأي غرض يمكن إنتاج المال من ورائه، إلا أنه يتم التفكير مجدداً لاستعمال هذه الطائرات عوضاً عن دفع مبالغ كبيرة للحصول على تصوير من الأعلى مثل افتتاحية فيلم "The Shining" و "American Beauty" الذي حاز على جائزة الأوسكار...(شاهدوا هذه المقاطع على يمين الخبر وأسفله)

وأشار مدير هيئة الأفلام السينمائية في أمريكا، نيل فرايد في بيان له إلى أهمية التصوير الفوقي في الأفلام وأن "الطائرات بدون طيار تمثل خياراً أكثر أماناً وتقدماً لقطاع التلفزيون وصناعة الأفلام"، مضيفاً بأن "هذه الأداة الجديدة ستسمح بالحصول على الكثير من اللقطات العلوية المبدعة والممتعة، وستشكل إضافة جديدة للتقنيات التي يستخدمها قطاعنا لتحسين مستوى المشاهدة لدى الجمهور."

وقد أكدت إدارة الطيران الفدرالية من جانبها، الإثنين، أنها تبحث في الطلب الذي استلمته من سبع شركات للإنتاج التصويري، وأشارت بأن هوليوود "ستحقق فوائد مادية ملموسة" من الموافقة، مضيفة بأنه وفي حال الموافقة، سيتوجب على الالتزام بمعايير الإدارة الفدرالية للسلامة، وتقديم طلبات فردية قبل العمل على استعمال هذه الطائرات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هوليوود تطالب السلطات الفدرالية باستعمال الطائرات الآلية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/05","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}