654 إجمالي المشاركات
4
553
77
24

عندما تعانق لمسات باريس رمال الصحراء في أبوظبي

اخترنا لكم آخر تحديث الثلاثاء, 17 يونيو/حزيران 2014; 11:07 (GMT +0400)
منتزه باريسي يسقط من السماء على رمال الصحراء في أبو ظبي

لقد قمنا بإعادة صياغة المقدمة وبعض اجزاء التقرير.. ونعتذر للقراء الأعزاء عن اي إساءة غير مقصودة نجمت عن ذلك.  

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أبوظبي من بين المدن الأغنى على وجه الأرض، ليس ذلك فقط، وإنما حملتها مشاريعها الإنمائية والثقافية في السنوات الأخيرة إلى مصاف أجمل المدن من خلال مزاوجة مناظر الصحراء الخلابة بالنمط الأوروبي.

وكشف المصمم البريطاني توماس هيثرويك عن خططه بتصميم متنزه "الفاية" المستلهم من الواحات الصحراوية. واشتهر هيثرويك بتصاميمه ذات المستوى العالمي، من بينها تصاميم دورة الألعاب الأولمبية وجسر المتنزه في لندن.

وقال هيثرويك إن "منتزه الفاية سيتضمن سلسلة من التركيبات أو الأبنية التي تمثل مساحات صحراوية متصدعة، وسيتم رفعها على أعمدة لتشكل غطاء طويلاً على طول مساحة المتنزه."

وستشكل القطع المرتفعة مظلات جزئية تسمح للعشب بالنمو، فضلاً عن حماية النباتات من الطقس الحار في فصل الصيف.

وأوضح هيثرويك أن "بعض المنتزهات التي توجد في الإمارة، بنيت على أساس مفهوم الرومانسية التي تتميز به الحدائق الأوروبية،" مضيفاً: "كأن منتزهاً في باريس سقط من السماء على أرض أبو ظبي."

ويأمل هيذرويك في تجديد فخر العاصمة الإماراتية للأمكنة، إذ رأى أن هناك مفهوم سائد يتمثل بالتهرب من صورة الصحراء، بدلاً من الإحتفال بتفرد جماليتها. ويستخدم هيثرويك الحديقة تحت غطاء الأرض المتصدعة والتي تحتضن كل جماليات الطبيعة والنباتات الأصلية بمثابة سلاحه المفضل للتأكيد على جمالية الصحراء.

وغطي المنتزه بمظلة على ارتفاع 20 متراً، وسيوفر مساحات للالتقاء بأفراد العائلة والأصدقاء والقيام بالنزهات، بالإضافة إلى إقامة المهرجانات والإحتفالات. وتوفر المظلات بمثابة غطاء جزئياً للنباتات، إذ تساهم القبة في خفض كميات المياه المتبخرة.

وستعيش تحت قبة المنتزه (أي خليط من الستائر التي عقدت من قبل عدة أعمدة) حدائق مورقة من بينها أشجار النخيل والخضار، ومقاه عدة، ومكتبة عامة.

ومن المتوقع أن تمثل حديقة "الفاية" بديلاً اجتماعياً عن مراكز التسوق التجارية، حيث تزدهر عادة العلاقات الإجتماعية هرباً من قساوة المناخ في دول الخليج. 

وسيقدم المنتزه المسقوف مظهر متموج خلافاً لشكل المدينة المسطحة.

واعتمد هيثرويك على رمال الصحراء لخلط الخرسانة وذلك للحد من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، فضلاً عن توفير الحديقة المسقوفة للكثير من المياه المحلاة اللازمة لري النباتات من خلال الحد من التبخر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عندما تعانق لمسات باريس رمال الصحراء في أبوظبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

التالي

جار تحميل الخبر التالي