هل ستلبي قريباً دعوة لحضور حفل زفاف؟ إليك 9 نصائح لتكون ضيفاً مثالياً

هل تعرف؟
نُشر يوم الخميس, 19 يونيو/حزيران 2014; 10:12 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 04:33 (GMT +0400).
هل ستلبي قريباً دعوة لحضور حفل زفاف؟ إليك 9 نصائح لتكون ضيفاً مثالياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يجب الإنتباه أن لا مكان للخطأ في حفلات الزفاف، ولكن، إذا دعيت إلى حفلة زفاف، ما هي التجارب التي يجب عليك معرفتها عن علاقات الحب والصداقة؟

وفيما يلي، 9 نصائح يجب على الأشخاص الإلتزام بها في حفلات الزفاف:

  • حفلات الزفاف ليست عبارة فقط عن زواج ثنائي:

يجب الإنتباه، أن لا مكان للخطأ في حفلات الزفاف. وليس هناك من حفلة زفاف ستكون كاملة بلا مجموعة من الأصدقاء، وأفراد العائلة، لتقديم الدعم والشعور بالفرح الجماعي وتهنئة العروسين.

وفي النظام الإيكولوجي في حفلات الزفاف، سيكون جميع الأشخاص في حلبة الرقص، فضلاً عن وجود ترابط قوي بين الناس، إذ لا وجود لحفل زفاف بلا ضيوف.

  • يمكن رفض دعوة حضور حفل الزفاف بسبب مشاغلك الشخصية:

يجب أن تعرف دائماً أن اضطرارك للإعتذار عن عدم قدرتك على تلبية الدعوة إلى حفل الزفاف، لا يعني انتهاء علاقة الصداقة التي تربطك بالثنائي.

وقد يوجد أوقات لا تتمكن فيها من حضور حفلة الزفاف لأسباب شخصية ترتبط بالمشاكل المالية، وعدم وجود أيام للعطلات، والالتزامات العائلية، أو احتمال معاناتك من حالة ذهنية. ولكن، هذا لا يعني بالضرورة نهاية المطاف.

ويجب أن تعرف أن روابط الصداقة المتنية لا يتم تحديدها بيوم واحد، بل جميع أيام السنة.

  • تقديم الهدية التي تريدها أنت وليس ما يريده الثنائي:

قد يبدو الأمر في بعض الأحيان مثيراً للجدل. ولكن، إذا كنت قريباً من الثنائي، فليس عليك دائماً أن تتبنى الهدية المذكورة في لائحة الهدايا، خصوصاً إذا كانت تتعدى ميزانيتك. وبدلاً من ذلك، يمكنك تقديم هدية شخصية، تكون متأكداً من أنها ستلقى إعجاب الثنائي. 

  • لا تصطحب شريكاً لا ترغب به:

يمكن أن يبدو الأمر مغرياً، أي أن تكون برفقة أي شخص، حتى لا تشعر بالوحدة في حفل الزفاف. ولكن، ادرس الخطوة بعناية، إذ من الأفضل عدم اصطحاب لاأشخاص الذين قد يسببون الإحراج أو الشعور بالملل. حرر نفسك من الخوف، واذهب وحيداً إلى حفل الزفاف.

  • احرص على عدم تناول كميات كبيرة من المشروبات الكحولية:

يمكن أن يتمتع الضيوف بمشروبات الكوكتيل إلى حد معين، ولكن يجب أن يعرف هؤلاء القيود الخاصة بهم، فضلاً عن تناول الماء باستمرار.

  • لا تنسى تناول الطعام:

ويجب أن يحترم الضيوف، الجهد الذي أولاه الثنائي بإختيار قائمة الطعام بعناية، فضلاً عن الأموال التي صرفت لذلك. ولكن، عادة ما يتجاهل الضيوف تناول الطعام بسبب انشغالهم بالرقص وأمور أخرى، ما يؤدي إلى هدر كميات كبيرة من الطعام فضلاً عن الشعور بالجوع الذي سيسطر على المدعوين في نهاية الحفلة. 

  • يجب التعاطي باحترام مع العاملين في حفل الزفاف: 

يمكن أن يبدو الأمر مغريا. ولكن لا تفكر أن تكون لعوباً مع العاملين في حفل الزفاف، إذ أن هؤلاء سيكونوا ودودين فقط لأنهم يقومون بعملهم. ومن المفضل، التعامل معهم بطريقة مهنية وليست مهينة.

  • كن حقيقياً وصادقاً: إذا كان هناك أي شيئ تود قوله إلى العروسين، احرص أن يكون ذلك قبل أسابيع عدو أو أشهر وليس قبل دقائق من حفل الزفاف.
  • ليس هناك أي شيء مثل قضاء يوم مثالي:

هناك الكثير من الأخطاء التي تحصل في حفل الزفاف، ولكن لا تجعل من أي خطأ غير مقصود أن يؤثر على مزاجك، وفكر دائما أن الأمور التي تحصل في حفلات الزوفاف، والتي لم يخطط لها أحداً، هي عادة ما تجعل من حفل الزفاف أمراً لا ينسى. وهذه هي الأمور ذاتها، التي سيضحك الجميع عليها بعد مرور 20 عاماً من الآن.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل ستلبي قريباً دعوة لحضور حفل زفاف؟ إليك 9 نصائح لتكون ضيفاً مثالياً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/19","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}