وزير الثقافة المصري:"الخديوي اسماعيل" لم يكن "رجلا مهياسا"

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 22 يوليو/تموز 2014; 02:00 (GMT +0400).
Yousra

الفنانة يسرا في مسلسل "سرايا عابدين"

دبي، الإمارات العربية المتحدة(--(CNNانتقد جابر عصفور وزير الثقافة المصري، مسلسلي "سرايا عابدين" و"صديق العمر" ووصفهما بـ"الأعمال السيئة" بسبب الأخطاء التاريخية، إضافة إلى سوء اختيار الشخصيات في مسلسل "صديق العمر. بينما وصف مسلسل "سجن النسا" بالجيد.

وأشار عصفور في حديث لـقناة “CBC extra”، أنه من خلال متابعته لبعض حلقات مسلسل "صديق العمر" وجد أن العمل به كثير من الاخطاء التاريخية المتنافية مع الحقائق المنقولة عن شخصيات كانت قريبة من عبد الناصر والمشير عبدالحكيم عامر، إضافة إلى سوء اختيار الشخصيات وخص بالذكر الفنان السوري جمال سليمان، وقال إنه أخفق في تجسيد الشخصية كما أن اللهجة خانته.

أما مسلسل "سرايا عابدين" فقال إنه في حلقة واحدة تابعها وجد الكثير من الأخطاء التاريخية التي تشوه صورة "الخديوي اسماعيل"، فالتاريخ يؤكد أن اسماعيل باشا كان مهموما بنهضة مصر لجعلها قطعة من أوروبا، وبالتأكيد لم يكن لديه الوقت لكم المغامرات النسائية المعروضة في العمل، فهو لم يكن رجلا "مِهياسا".

ونفى عصفور وجود علاقة بين وزارة الثقافة والاشراف على هذه الأعمال، وأشار أنها  مسؤولية وزارة الإعلام ومنتجي هذة الأعمال. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الثقافة المصري:الخديوي اسماعيل لم يكن رجلا مهياسا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/22","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}