ما هي مدينة مشروبات "الكوكتيل" الأكثر إثارة في العالم؟

هل تعرف؟
نُشر يوم يوم الاثنين, 28 يوليو/تموز 2014; 10:59 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:49 (GMT +0400).
ما هي مدينة مشروبات "الكوكتيل" الأكثر إثارة في العالم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تشهد سنغافورة منذ العام 2012، نهضة وازدهار منقطع النظير في انتشار الحانات التي تختص بصناعة أفضل أنواع مشروبات الكوكتيل. وتعرف سنغافورة ازدهاراً في هذه الصناعة، بشكل مشابه لما كانت عليه الحالة في مدينتي لندن ونيويورك منذ 15 عاماً.

وأشارت شركة "دياغيو" لانتاج المشروبات الروحية، والتي تتخذ من بريطانيا مقراً لها، إلى أن مبيعات المشروبات الروحية حققت زيادة نسبتها 58 في المائة في سنغافورة خلال العام 2013.

وقال مدير "دياغو ريزيرف وورلد كلاس" كولن شيا، والتي استضافت فئة نهائيات جنوب شرق آسيا العالمي في سنغافورة في آيار/مايو لإظهار المواهب والقدرات في الخدمات التي تقدمها الحانات في المنطقة، إن "صناعة مشروبات الكوكتيل في سنغافورة شهدت نموا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية."

وأضاف شيا أن هذه الثورة في صناعة مشروبات الكوكتيل تحركت باتجاه افتتاح حانات عدة تضم مواهب تحترف صناعة مشروبات الكوكتيل، فضلاً عن تعريف المستهلك على تقنيات ومكونات المشروبات الروحية جديدة، مع ضرورة الاحتفاظ بأصلها الكلاسيكي، فضلاً عن الاستثمارات الضخمة في هذا المجال لوضع سنغافورة على خارطة مشروبات الكوكتيل العالمية. وتجدر الإشارة، إلى أن حوالي 20 حانة افتتحت في سنغافورة العام الماضي.

وقال ترون يونغ، الذي أسس "ائتلاف صناعة مشروبات الكوكتيل" نظراً لازدهار هذه الصناعة في سنغافورة، إن "سنغافورة تعتبر في طليعة المدن الآسيوية في صناعة مشروبات الكوكتيل،" مضيفاً أن "مدن آسيوية أخرى مثل طوكيو قد يكون لها عهداً طويلاً في هذه الصناعة، لكن سنغافورة تأخذ زمام المبادرة في البحث عن اتجاهات واكتشاف تقنيات جديدة في هذا المجال."

ويعتبر توفر المنتجات وتنوعها وزيادة حجم الطلب بمثابة دافع لاحراز التقدم في هذه الصناعة. واستجاب الكثير من الموردين والموزعين للطلب المتزايد، بالإضافة إلى تزايد مستودعات تقطير المشروبات الروحية نتيجة لازدياد الطلب. وانضمت الكثير من شركات تصنيع المشروبات إلى التخصص أكثر في هذه الصناعة.

وتجدر الإشارة، إلى أن سنغافورة تتعامل مع صناعة مشروبات الكوكتيل الروحية، بأهمية لا تقل عن صناعة منتجات الغذاء.

وفي نادي "تيبلنغ" تم إضافة قائمة لتذوق مشروبات الكوكتيل في العام 2008. وانضمت إلى هذه الخطوة مطاعم أخرى في سنغافورة ومن بينها "باتشينيلا،" و"كاتلونيا" و"شوغارهول."

وفيما يلي أفضل حانات مشروبات الكوكتيل الحديثة في سنغافورة:

حانة "آنتي دوت:" وتقع الحانة في فندق "فيرمونت" وتقدم أفضل مشروبات الكوكتيل على يد الساقي توم هوغان، والذي يستخدم أعشاب من حديقة الفندق لصناعة مشروبات الكوكتيل. وتتميز الحانة بمشروب كوكتيل "كوربس ريفايفر تو" المصنوع من الجن، وشراب مسكر من صنع المنزل، بالإضافة الى ليكور البرتقال. ومن المفضل تناول مقبلات "التاباس" الإسبانية مع هذا النوع من مشروبات الكوكتيل، والمعدة على يد الشيف الاسباني كارلوس مونتوبيو.

حانة "مانهاتن:" وتقع الحانة في فندق "سنغافورة ريجنت." ويقدم الساقي ريكي بيفا، قائمة تتضمن 25 نوعاً من مشروبات الكوكتيل المستوحاة من أحياء مانهاتن.

حانة "ذا لايبراري:" وتقدم الحانة مشروب كوكتيل مميز يتضمن الفودكا المطعمة بالفجل، والجوز، وشراب اللوز، والزبدة المحروقة، والويسكي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"ما هي مدينة مشروبات الكوكتيل الأكثر إثارة في العالم؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/28","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}