دينا تطالب بإعطاء فرصة لمشاهدة "الراقصة": لم يُقصد منه الابتذال

من الشرق
نُشر يوم الأربعاء, 10 سبتمبر/ايلول 2014; 11:56 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 14 ابريل/نيسان 2016; 01:37 (GMT +0400).
صورة ارشيفية للراقصة الاستعراضية

القاهرة، مصر (CNN) -- قالت الراقصة المصرية، دينا، إن برنامج "الراقصة" الذي أوقف عن العرض،  لا يستهدف التركيز على الجسد، بقدر ما كان يسعى لإحياء "الفن الشرقي الأصيل،" مثلما كانت تقدمه تحية كاريوكا وسامية جمال وزينات علوي وغيرهن من نجمات "الزمن الجميل."

وأثار البرنامج جدلا كبيرا بمصر، بعد أن تقدم بعض رجال دين ينتمون إلى مؤسسة الأزهر الشريف ببلاغ للنائب العام ضد قناة "القاهرة والناس" مقدمة البرنامج، ومالكها طارق نور، كما وصفته دار الإفتاء بأنه "مفسدة للأخلاق"وطالبت بوقف عرضه.

وأوضحت الراقصة الاستعراضية في حديثها لـCNN بالعربية، أن البرنامج الذي توقف عن العرض على فضائية "القاهرة والناس": "لم يقصد منه الابتذال أو شيء سيء،" مطالبة بإعطاء فرصة للمشاهدين حتى يتمكنوا من الحكم على العمل بأنفسهم.

وأضافت: "البرنامج توقف حدادا على أرواح جنود الأمن المركزي الذين استشهدوا بحادث رفح" ، مشيرة إلى أن البرنامج "لم يتم إلغاؤه، لكن لم يوضع على خريطة القناة التي تسعى لعمل معادلة إذ يوجد من يطالب بعرضه ومن يطالب بإلغائه" مستطردة بالقول: "سيتم عرضه قريبا".

وحول الفتاوى الصادرة بشان البرنامج قالت الفنانة الاستعراضية:"لم تكن فتاوى رسمية ولكنها صدرت من بعض رجال دين ينتمون لمؤسسة الأزهر الشريف ودار الإفتاء الذين نحترمهم ونجلهم."

وأشارت بأنها لم تغضب من هذه الفتاوى الدينية بشان البرنامج،  ولكن من مطالبة البعض بوقف العرض على الرغم من وجود هذا الفن الاستعراضي في أغلب الأعمال السينمائية والدرامية.

واستطردت: " أنه أمر طبيعي ألا  يجتمع 90 على شيء واحد، ولكن هناك أيضا حرية الاختيار لمن لا يعجبه هذا النوع من الفن بأن ينتقل إلى محطة أخرى."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"دينا تطالب بإعطاء فرصة لمشاهدة الراقصة: لم يُقصد منه الابتذال","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/10","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}