الرجاء الانتباه: توقفوا عن البسبسة !!

رأي
نُشر يوم الخميس, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 03:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 04:08 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد يستغرب البعض بأن النساء يعتبرن التعليقات، أو ما يعرف بـ "catcalling" أو "البسبسة" أو النظرات التي يسمعنها في الشوارع تحرشاً، ولكن بفضل فيديو انتشر مؤخراً، يمكن أن تتوضح لهم الفكرة بشكل أكبر.

إذ انتشر مقطع فيديو في وسائل التوصل الاجتماعي ظهرت فيه فتاة قامت بتسجيل التعليقات والملاحقات التي تعرضت لها من الرجال خلال سيرها في شوارع مدينة نيويورك لعشر ساعات.

وقد تم التصوير بواسطة كاميرا علقت خلف معطف نرافق سار أمامها، وبدأ توثيق عمليات التحرش والمراقبة والتعليقات التي رافقت منحنيات جسدها هذا عدا عمن بدأ باللحاق بها، لتسجل الكاميرا أكثر من 108 تعليقاً خلال سيرها وحدها بهدوء في الشارع.

وتقول الممثلة التي وثقت عمليات التحرش إنها لم تشعر أبداً بأنها تتعرض للإحباط عند التحرش بها، بل أنها ترد على من يدعوها "يا حلوة" بالقول: "كيف الحال؟" ليصدم من أممها، وتقول إن قوة شخصيتها تأتي من تعليم أسس القيادة والإدارة.

لكنها قالت إنها شعرت بمدى بشاعة التحرش عندما تعرضت ابنتها المراهقة إلى التحرش اللفظي أمامها، عندها شعرت بالغضب وقررت بأن تصور ما تمر به النساء.

وتقول المحللة والمعلقة والرائدة في شؤون الإدارة، ميل روبنز، في مقال لـ CNN إن المرأة لا ترغب في معرفة رأي الرجال بوجهها أو بجسدها، بل ترغب بأن تترك وشأنها، فمثل هذه التعليقات تشعر المرأة بعدم الارتياح لشكلها، لكنها أشارت إلى أن الشباب يفكرون بالجنس بمرتين ونصف أكثر مما تفعل النساء، لذا فإنهم يعتقدون بأنه من الطبيعي أن يفكروا بهذه الطريقة، إلا أن النساء لا يفكرن مثلهم.

وأضافت روبنز في مقالها عدداً من القواعد التي يمكن للرجال مراعاتها عن التعامل مع النساء:

أولاً: تحدث إليها، ولا تفرض رأيك وتعليقك عليها، فالتصفير والصراخ والمناداة بأسماء الحيوانات أو بأصواتها أو إرسال القبل لن تنجح في لفت نظر فتاة أعجبت بها.

ثانياً: افتح موضوعاً "معها" وليس "عنها"، تكلم مع المرأة التي تثير اهتمامك، ناقش معها كتبها المفضلة، تحدث مع عقلها، ولا تتحدث إلى جسدها.

ثالثاً: ابتعادها عنك، يعني عدم اهتمامها بك، إن مواصلة المرأة في سيرها عن التحدث إليها، وحرصها على عدم التقاء أعينكما وابتعادها عنك يعني عدم اهتمامها بك، وإن لحاقك بها لا يعتبر أمراً ظريفاً وهي ستعتبره مطاردة لها.

واختتمت روبنز مقالها بقولها: "إن أعجبتك امرأة ورغبت بالتواصل معها، فقط أنظر في عينيها وابتسم، هي ستبتسم على الأرجح، وقد تلقي التحية عليك، وإن ذهبت في حال سبيلها دعها وشأنها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الرجاء الانتباه: توقفوا عن البسبسة !! ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/30","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}