خبر عاجل

Close
وزير دفاع فرنسا: مدينة الرقة بسوريا محاصرة ومعركة استعادتها ستبدأ خلال أيام

فرنسا تعتقل الكوميدي ديودونيه على خلفية تدوينة ساخرة من مسيرة باريس ضد الإرهاب

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 14 يناير/كانون الثاني 2015; 03:11 (GMT +0400).
الفنان الساخر ديودونيه مبالا مبالا

باريس، فرنسا(CNN)-- ألقت الشرطة الفرنسية القبض على الكوميدي الفرنسي الساخر ديودونيه مبالا مبالا بتهمة "تمجيد الإرهاب" على خلفية تدوينة كتبها على صفحته الخاصة على فيسبوك بشأن موقفه من المسيرة ضد الإرهاب في باريس، قام بمحوها لاحقا.

وفي تلك التدوينة، كتب ديودونيه، المعروف بمواقفه المثيرة للجدل إزاء اليهود والسامية، إنّه يشعر بكونه "شارلي كوليبالي" في إشارة إلى أحمدي كوليبالي المتشدد الذي أعلن ولاءه لتنظيم داعش وقتل رهائن في متجر يهودي في باريس.

وhضاف في التدوينة أنه شارك في المسيرة التي اعتبرها "لحظة سحرية شبيهة بالانفجار العظيم. أنا شارلي كوليبالي."--الفنان الساخر ديودونيه وأثارت التدوينة غضبا عبّر عنه وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف بالقول إنّه لا ينبغي الخلط بين حرية التعبير ومعاداة السامية" كما دفعت منظم حفلات إلى إلغاء عروض الفنان الساخر التي كان مقررا لها أن تبدأ الاثنين على مسرح الزنيت.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Entertainment_Branding","friendly_name":"فرنسا تعتقل الكوميدي ديودونيه على خلفية تدوينة ساخرة من مسيرة باريس ضد الإرهاب ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/14","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}