رفض مقترح مراقبة المنازل بالكاميرات في السعودية.. ومغردون يردون: "فاهمين ستار أكاديمي غلط"

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 21 يناير/كانون الثاني 2015; 02:19 (GMT +0400).
فني يضع كاميرا على السياج المحيط بمجمع سكني للأجانب العاملين في ميناء جدة على البحر الاحمر

فني يضع كاميرا على السياج المحيط بمجمع سكني للأجانب العاملين في ميناء جدة على البحر الاحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار مقترح، تم تقديمه أمام مجلس الشورى السعودي، بمراقبة منازل المواطنين بكاميرات تقدمها مؤسسات من القطاع الخاص، جدلاً واسعاً بين المغردين على موقع تويتر، حيث تناول عدد كبير منهم الأمر بالسخرية.

وكان مجلس الشورى قد صوت بعدم الموافقة على ملائمة دراسة المقترح الذي قدمه عضو المجلس الدكتور مفلح الرشيدي، ولفت بعض أعضائه إلى أنه قد ينتهك خصوصية المواطنين.

وبحسب ما نقل موقع سبق عن الرشيدي، فقد كان نص المقترح سيرخص لمؤسسات وشركات الحراسات الأمنية المدنية الخاصة بتقديم خدمة الحراسة الأمنية لمنازل المواطنين والمقيمين بالنظام الإلكتروني والرقمي وفق شبكة يتم ربطها مباشرة بمراكز الطوارئ بوزارة الداخلية، مشيراً إلى أن الخدمة ليست إلزامية.

وفيما يلي بعض التعليقات التي وردت ضمن وسم #عضو_شورى_يقترح_مراقبة_منازل_المواطنين :

فقد قال @askar1s: "تصدقون جالس وزوجتي متغطية قدامي وفق ضوابط مراقبة المنازل."

وكتب @bineid911: "والمواطن يقترح عليك استشعار مراقبة الله لك، وإن كنت تحب الكلام فالأولى التحدث عن تملك المواطن للمنزل."

أما @qossqo فعلق قائلاً: "اعتقد جانبه الصواب بالاقتراح، يفترض ان تكون المطالبة والاقتراح لمراقبة الشوارع لمكافحه الجريمة."

من جهته، قال @AliAlHumaid: "هذه مشكلة الفراغ.. أعضاء فاضين ماعندهم شي فيتسلون بمثل هذه الاقتراحات."

وعلّق @aa9680 قائلاً: "عضو يقترح يحدد عدد النسل و عضو يقترح يراقب بيوتنا؟ الله يستر لا يطلع عضو يقترح يطردنا من السعودية."

وقال @freetizen: "الحسنة الوحيدة لهذا المجلس هي اجبارنا على الضحك في زمن تكاد تنعدم الكثير من اسبابه."

تعليق آخر من @m7__14، جاء فيه: "شيبان الشورى فاهمين ستار اكاديمي غلط."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رفض مقترح مراقبة المنازل بالكاميرات في السعودية.. ومغردون يردون: فاهمين ستار أكاديمي غلط","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/21","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}