سوثبي تبيع لوحة بأكثر من 5 ملايين دولار اشتراها صاحبها بـ 5 آلاف دولار عام 2013

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 01 فبراير/شباط 2015; 07:06 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- باعت دار مزادات سوثبي، الأربعاء، لوحة زيتية يعود تاريخها إلى القرن الـ19 بأكثر من 5 ملايين دولار، أي الف ضعف السعر الذي اشتراها بها جامع تحف باكثر من 5 آلاف دولار عام 2013.

وكان جامع التحف قد اشترى لوحة "كاتدرائية ساليسبيري من المروج" في مزاد لدار كريستي بلندن بمبلغ 5212 دولار قبل عامين،  وهو سعر فاق التوقعات وتراوح ما بين 760 إلى 1200 دولار.

ويعود التفاوت بين  "سوثبي" و"كريستي" إلى اعتقاد الأخيرة بأن اللوحة رسمها أحد أتباع الفنان جون كونستابل وليس بريشة الرسام الرومانسي الإنجليزي.

وتزعم دار سوثبي أن كونستابل هو من رسم اللوحة الزيتية أثناء تحضيره للوحة الأصلية،  التي يمتلكها متحف "تيت" للفنون في لندن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سوثبي تبيع لوحة بأكثر من 5 ملايين دولار اشتراها صاحبها بـ 5 آلاف دولار عام 2013","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/01","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}