نفق غامض بالقرب من ثالث أضخم حدث رياضي عالمي يحير السلطات الكندية

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 25 فبراير/شباط 2015; 04:40 (GMT +0400).
نفق غامض بالقرب من ثالث أضخم حدث رياضي عالمي يحير السلطات الكندية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اكتشفت السلطات الكندية نفقاً غريباً قرب موقع ألعاب "بان أميريكان" يبلغ ارتفاع فوهته حوالي مترين وعرضهh حوالي المتر، ويمتد على مسافة عشر أمتار، وفقاً لما أعلنه نائب شرطة تورونتو، مارك ساندرز، الثلاثاء، خلال حديث مع الصحفيين.

ويتصل النفق الذي حفر على عمق ثلاثة أمتار تحت سطح الأرض بسلم يؤدي إلى غرفة، وتم تثبيته بدعائم خشبية، وقد عثر على أحد جدران النفق شعار زهرة شقائق النعمان، والتي ترمز إلى الجنود الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية.

واستبعد سادرز أي صلة للنفق بأعمال إرهابية، وسط مخاوف باحتمالية تزايد مثل هذه النشاطات وغيرها في بلدان العالم، علما أن الألعاب التي ستقام في كندا، تعد ثالث أكبر دورة ألعاب رياضية دولية في العالم، وتستضيف سبعة آلاف رياضي، من أمريكا اللاتينية وأمريكا الجنوبية وجزر الكاريبي وأمريكا الشمالية وتعد الأكبر بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ودورة الألعاب الآسيوية.

ورغم أن السلطات اكتشفت النفق قبل شهر، إلا أنها لم تعلن عنه إلا الثلاثاء، وأضاف ساندرز بأن النفق حفر بحرص وبخبرة بالأعمال الإنشائية، إذ يوجد داخل النفق طعام ومولد للكهرباء ومضخة لإخراج المياه المتجمعة، وقد غطيت فتحة الدخول إليه بلوح خشبي، ويعتقد بأنه استعمل آخر مرة خلال فترة الشتاء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نفق غامض بالقرب من ثالث أضخم حدث رياضي عالمي يحير السلطات الكندية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/25","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}