أربعة مفاتيح لسعادة ونجاح كل امرأة

اخترنا لكم
نُشر يوم الخميس, 26 فبراير/شباط 2015; 01:30 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 07:51 (GMT +0400).
أربعة مفاتيح لسعادة ونجاح كل امرأة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تلقي غالبية النساء شعورهن باللوم على الرجال والمجتمع لدى تعرضهن لأيّ ظلم واضطهاد، أو حتى لتقاضيهن أجوراً أقل من التي يتقاضاها الرجال في الوظائف ذاتها، وهذا ما كان محور كلام الممثلة الأمريكية باتريشيا أركيت بعد تسلمها جائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة للعام الحالي. أما الكاتبة الأمريكية صوفيا نيلسون فلديها وجهة نظر مختلفة بدت واضحة في كتابها الأخير "ذا وومان كود" الذي حقق نسبة مبيعات عالية ويحتوي على 20 مفتاحاً ونصيحة تحتاجها المرأة لتعرف كيفية تقييّم ذاتها وتعزيز ثقتها بالنفس.

وتحدثت نيلسون في مقابلة مع شبكة CNN عن أربعة مفاتيح تهدف إلى تمكين المرأة ومساعدتها على تحصين ذاتها وزيادة قوتها، مشيرة إلى أن التغيير لا يأتي من المجتمع بل من المرأة نفسها. وفيما يلي، هذه المفاتيح الأربعة:

  1. الماضي لا يحدد من أنتِ

يعتبر هاجس الماضي هو العائق الأول الذي يقف في طريق المرأة، من خلال الصفات التي أطلقها عليها في طفولتها، الأهل والأقارب والأصدقاء. لذا، يجب أن تتحرر المرأة من الماضي وتتخذ قراراً حازماً بمن تريد أن تكون عليه اليوم.

  1. حددي كيفية تعامل الناس معك

ويمكن للمرأة أن تحدد كيفية تعاطي الناس معها، فترفض أو تتقبل هذا السلوك. وإذا لم تتمرد وترفض الظلم والسوء الذي تتعرض إليه، فعندها لا عذر لها بإلقاء اللوم على سلوك الآخرين، ما يحتم ضرورة تغيير الثقافة في تربية الإناث في عصرنا الحالي.

  1. أنتِ الرقم واحد

فكري بنفسك بالدرجة الأولى، حتى إذا كان لديك واجبات عائلية تجاه الزوج والأطفال.

وحاولي إسعاد نفسك، قبل أن تفكري بسعادة من حولك، إذ لا يمكنك إسعاد الآخرين قبل شعورك أولاً بهذه السعادة، ما يتيح لك نثر الفرح والطمأنينية في عائلتك وبين الأصدقاء.

  1. حصّني ذاتك

ولا يعني تحصين الذات، اتخاذ قرارات تبعدك عن كل ما يحيط بك، لحماية نفسك من الأذى، ولكن، ضرورة تعزيز المناعة ضد الوقوع في الخطأ من جديد، وعدم الاستسلام لدى مواجهتك للصدمات، بل ممارسة المرونة في المشاعر والتصرف.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أربعة مفاتيح لسعادة ونجاح كل امرأة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/26","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}