البرازيل تعتقل القس الكاريزماتي الفار من 59 تهمة إعتداء جنسي في أمريكا

منوعات
آخر تحديث الأحد, 01 مارس/آذار 2015; 02:34 (GMT +0400).
من لائحة المطلوبين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) -- وأخيرا.. وقع القس الأمريكي، فيكتور أردن برنارد، في قبضة العدالة بالبرازيل، على خلفية ملاحقه أمريكا له بـ59 تهمة تحرش جنسي، ودفعت واشنطن إلى إضافة اسمه إلى لائحة أكثر 15 مطلوبا للعدالة، ورصدت جائزة قدرها 25 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه.

وذكر مكتب حاكم ولاية ريو غراندي دو نورتي البرازيلية، إن برنارد، 53 عاما، إن السلطات اعتقلته الجمعة، لتضع حدا لتحقيقات يجريها الادعاء في مقاطعة باين بولاية مينسوتا منذ عامين بزعم استغلاله جنسيا لفتيات دعا أهاليهن لضمهن إلى معسكر ديني أقامه تحت مسمى "مخيم الراعي" في منتصف تسعينيات القرن الماضي.

وقال ديفيد لارسن، الذي ساعد برنارد إنشاء المعسكر الكنسي في مقاطعة "باين"، إن الزعيم الديني، الذي يتمتع بشخصية كاريزمية، على حد قوله،  تمكن من أقناع العديد من رعايا كنيسته السماح لبناتهن العيش معه في المخيم النائي، حتى تمكنت أحداهن من العودة لعائلتها والإبلاغ عن تعرضها للتحرش الجنسي،، تلتها أخريات.

وبدأت الشرطة في مينسوتا تحقيقات حول برنارد، الذي نجح في الانتقال إلى واشنطن بتفكك جماعته الدينية في 2012 بعد قرابة 12 عاما على تدشينها.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البرازيل تعتقل القس الكاريزماتي الفار من 59 تهمة إعتداء جنسي في أمريكا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/01","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}