مغردون بالسعودية يتبادلون فيديو لمحتسب يعتدي على فتاة لتصويره

مغردون يتبادلون فيديو لمحتسب يعتدي على فتاة تصوره

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 31 مارس/آذار 2015; 01:59 (GMT +0400).
مغردون بالسعودية يتبادلون فيديو لمحتسب يعتدي على فتاة لتصويره

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو قالوا إنه يظهر من وصف بأنه "محتسب" يعتدي على فتاة تقوم بتصويره.

ولاقى التسجيل (اضغط هنا لمشاهدته) ردود أفعال كثيرة من قبل المغردين الذين أنشأوا وسماً على تويتر حول الحادثة.

وقد أوضح المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة القصيم الشيخ عبدالله المنصور، أنه يجري التحقق من هوية الشخص والتحقيق في الموضوع، وسيتم اتخاذ ما يلزم وفق نتائج التحقيق.

وتباينت التعليقات حول ما جرى بين مستنكر لقيام الفتاة بتصوير المحتسب وبين مستهجن لاعتداء المحتسب على فتاة مهما كانت الأسباب. وفيما يلي بعض التغريدات التي وردت ضمن وسم #محتسب_يعتدي_على_فتاة_لتصويره

فقد قال @aboazam94: "ذهبت أيام الاعتداء على رجال الحسبة.. هؤلاء رجال لحماية الأعراض وجرأتها عليهم وقحة للغاية فكان الواجب تأديبها!"

وكتب @a_alasemr: "قلة أدب وقلة تربية ان يتم تصوير رجل بالاسوآق بلا اذن؛ ولو كان هو من قام بالتصوير لقامت الدنيا ولم تقعد …!"

اما @Eyaaaad فكتب: "لو انه ذهين سفهها ومشى في حال سبيله... لكن ردة فعله خلّت المقطع ينتشر وكبرت السالفة. الفائدة: تجاهل الحمقى"

وعلّق @An_141 قائلا: "والله ما يضحكني الا اللي يقول ماله حق يمد يده على الجوال…على اساس هي لها حق تصور؟ اذا هو غلط فهو ردة فعل لها."

وغرّد @jameel___ قائلا: "من يجيز الإعتداء الجسدي على أنثى فأعلم ان تصرف هذا الملتحي النتن يوافق سلوكه.. بسهولة نستطيع تخيل حال بيته."

@alfaisalrgad قال: "لو كان شاب ويمشي وراء بنت بهالشكل، وصوّرته عشان ينقلع، محد بينتقد التصوير.. اللحية خلتكم تنتقدون تصوير البنت!"

وقال @hammamMalazwari: "والله ان الدواعش يمارسون حياتهم اليومية بيننا بشكل طبيعي و لولا خوفهم من الحاير لفعلوا ماتفعله داعش الان."

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مغردون بالسعودية يتبادلون فيديو لمحتسب يعتدي على فتاة لتصويره","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/31","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}