معركة بين عمرو دياب وMBC أمام محاكم مصر بسبب "أيام في حياة الهضبة"

معركة بين عمرو دياب وMBC أمام محاكم مصر بسبب "أيام في حياة الهضبة"

منوعات
آخر تحديث الأحد, 05 ابريل/نيسان 2015; 06:37 (GMT +0400).
معركة بين عمرو دياب وMBC أمام محاكم مصر بسبب "أيام في حياة الهضبة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- ينظر القضاء المصري حالياً واحدة من المعارك القضائية التي أثارت جدلاً واسعاً في داخل مصر وخارجها، أحد أطرافها الفنان عمرو دياب، ضد مجموعة قنوات MBC السعودية، وآخرين بينهم عدد من المسؤولين المصريين.

وفي ختام جلستها الأحد، لنظر الدعوى التي يطالب فيها المغني المصري بوقف بث وعرض برنامج "أيام في حياة الهضبة"، على قناة MBC، قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري تأجيل القضية إلى جلسة 19 أبريل/ نيسان الجاري، للتعقيب وتقديم المذكرات.

وكان المحامي أشرف عبدالعزيز، قد أقام دعوى قضائية، بصفته وكيلاً عن دياب، ضد كل من وزير الإعلام، والممثل القانوني للشركة المصرية للأقمار الصناعية، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورئيس مجلس إدارة قناة MBC مصر، ومقدم البرنامج، ممدوح موسى.

استند المحامي في دعواه، بحسب موقع "بوابة الأهرام"، إلى أن "الفنان عمرو دياب فوجئ بإعلان تم بثه على قناة MBC، مفاده أنه سوف يتم إذاعة برنامج تحت مسمى أيام في حياة الهضبة، للمذيع ممدوح موسى، وتحدد لإذاعته يوم الأحد الموافق الأول من مارس (آذار) 2015"، و"الهضبة" هو اسم يُلقب به عمرو دياب.

وأضاف أن ما أعلن عن بثه سبق للفنان عمرو دياب قوله في حوار منذ مدة تزيد على 10 سنوات، ولم يصرح للمذيع ممدوح موسى بإذاعة ذلك الحوار مطلقاً بأي طريقة، إلا أنه فوجئ بإعلان ذلك البرنامج على قناة MBC.

وأشار إلى أن الدليل على عدم التصريح بالإذاعة، قول المذيع أنه لا يعمل منذ 10 سنوات، موضحاً أن عمرو دياب لم يصرح للمذيع بإذاعة تلك التسجيلات، وأن "التسجيلات تعتبر استغلالًا لاسمه، وتعدياً على حقوقه"، بحسب ما جاء في الدعوى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"معركة بين عمرو دياب وMBC أمام محاكم مصر بسبب أيام في حياة الهضبة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/05","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}