هذا الوجه يحقق الملايين من الدولارات.. ولكن كيف؟

هذا الوجه يحقق الملايين من الدولارات.. ولكن كيف؟

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 15 ابريل/نيسان 2015; 04:33 (GMT +0400).

هونغ كونغ (CNN)-- قد لا تقدرون سر النظرة الحقودة التي تعطيها هذه القطة، ولكن هذه النظرة تجني الملايين، فهذه القطة المعروفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي باسم " Grumpy Cat"، القطة النكدة" تملك الملايين من المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي كما أن الكثيرين يتجمعون لالتقاط لمحة لها، فهي بنهاية المطاف نجمة.

وبالطبع مع الاهتمام يأتي الإعلان وهنا تأتي الفرص للأعمال، إذ تعمل هذه القطط التي تشتهر عبر وسائل التواصل الاجتماعي بوظيفة المتحدث باسم العلامات التجارية، فهب الوجه التجاري للعديد من المنتجات مثل القهوة والملابس والطعام وغيرها الكثير.

وما يلفت النظر بالفعل بأن "غرمبي كات" تأتي بمدخول يقدر بالملايين لصاحبتها تاباثا بانديسين، التي لم ترد على طلب CNN التعليق على صحة هذه المعلومة.

ولكن المعروف هو بأن هذه القطط تتحول لعلامات تجارية مسجلة، وتملك مدراء أعمال يقومون بالبحث عن الصفقات التجارية، كما أنها تخضع لجلسات تصوير، والفضل في هذا يأتي للميزات التي تربط القطة شخصياً بالمستخدمين.

فمثلاُ تعرف "Grumpy Cat" بالوجه العبوس، الذي يأتي بفعل خلل جيني منذ الولادة، ولكن هذا الوجه أتى أمام المستخدمين حول العالم، والمعجبون بهذه القطة يعمدون لشراء ما يتعلق بها.

وطبعاً فهذه القطة ليست وحدها من يملك تجارتها الخاص (شاهد أشهر القطط في معرض الصور أعلاه)، فمثلاً حققت علامة القط "Brother Cream" التجارية نجاحاً هائلاً، إذ يمكن رؤية وجه هذه القطة في كل مكان،  بل أن العلامة تحقق نجاحاً بلغ حد إنشاء صندوق خيري لمساعدة الحيوانات الضالة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هذا الوجه يحقق الملايين من الدولارات.. ولكن كيف؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/15","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}