HSBC: ننظر في الخروج من بريطانيا

HSBC: ننظر في الخروج من بريطانيا

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 25 ابريل/نيسان 2015; 02:45 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ينظر أحد أكبر المصارف العالمية، اتش. اس. بي. سي HSBC، في نقل مقره من المملكة المتحدة، على خلفية الغموض الذي يكتنف دور بريطانيا المستقبلي في الاتحاد الأوروبي والقيود الصارمة المنظمة للقطاع المصرفي.

وقال دوغلاس فلينت، الرئيس التنفيذي للبنك، ان مجموعة هتش.إس.بي.سي" بحاجة إلى وضع نفسها "في أفضل موقع لدعم الأسواق وقواعد العملاء المهمة لنجاحنا المستقبلي"، مضيفا أن السؤال عن أفضل موقع ليكون مقرا سؤال معقد ومن المبكر للغاية تحديد المدة الزمنية التي سوف تستغرقها هذه (المراجعة) أو ماذا ستكون النتيجة."

وبأصول إجمالية تبلغ 2.63 ترليون دولار، وأرباح قدرها 18.7 مليار دولار، قبل الضرائب، يعتبر "أتش اس بي سي" من أكبر المصارف الأوروبية والمصرف الدولي البريطاني الوحيد. ويحتضن الكناري وورف" في لندن أكبر مكاتبه ويصل عدد العاملين هناك إلى 8500 موظف

ويأتي الإعلان في وقت حرج لقطاع الأعمال البريطاني، فرغم قوة نمو الاقتصاد، إلا أن نتائج الانتخابات المقررة في 7 مايو/أيار المقبل، قد تأتي ببيئة "منفرة للقطاع التجاري، كما قد تعرض عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي للخطر، بعدما تعهد زعيم حزب المحافظين، ديفيد كاميرون، بإجراء استفتاء بشأنه حال ظل في منصبه بعد الانتخابات.

وتابع الرئيس التنفيذي للمصرف إن "أكبر مسألة مبهمة تواجه المصرف تتمثل في عضوية بريطانيا بالاتحاد الأوربي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"HSBC: ننظر في الخروج من بريطانيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/25","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}