افتتاح مهرجان كان السينمائي بإطلالات من أبرز نجوم السينما

افتتاح مهرجان كان السينمائي بإطلالات من أبرز نجوم السينما

منوعات
نُشر يوم الجمعة, 15 مايو/أيار 2015; 02:42 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 06:37 (GMT +0400).
2:41

تجمع الآلاف من محبي السينما على جنبات السجادة الحمراء في مدينة كان الفرنسية لرؤية أبرز نجوم السينما العالمية هذا العام، ومنهم الفرنسية كاترين دونوف، وجايك غالنهال، وصوفي مارسو، والأخوين كوين.

شمس وبحر ورمال وسينما... هذه هي أبرز ملامح الدورة الثامنة والستين لمهرجان كان السينمائي هذا العام ...

الشوارع كانت مليئة بعشاق السينما ومحبي النجوم المراقبين لكل من يخطو على السجادة الحمراء قبل افتتاح المهرجان

لجنة التحكيم هذا العام تتضمن أسماء لنجوم كبار مثل جايك غلنهال .. صوفي مارسو ... وسيينا ميلر .. إضافة إلى المخرج غوليرمو ديل تورو .. كلهم بقيادة الأخوين كوين .. اللذين أصبحا جزءا لا يتجزأ من المهرجان الأكثر شهرة في العالم

جويل كوين/ عضو لجنة تحكيم

"نحن لسنا بنقاد هنا ... الأمر لا يتعلق بأفلام لم تعجبنا .. ولكنه مرتبط بأعمال أحببناها ونرغب في الاحتفال بصانعيها وبالتالي فهذا هو عملنا هنا."

فيلم الافتتاح يتناول قصة صبي مجرم يحاول الهروب من النظام الفرنسي في الخدمة الاجتماعية ... مخرجته هي ثاني سيدة تحظى بشرف افتتاح مهرجان كان في تاريخه.

ايمانويل بيركوت/ مخرجة

"بالنسبة لي. الأمر المهم هو أن الأفلام المختارة جميلة .. ولا يهم إن كان المخرج رجلا أم امرأة."

أحد المؤتمرات الصحفية شهد نوعا من التوتر بعد سؤال وجهه أحد الصحفيين إلى الممثلة الفرنسية كاترين دونوف حول رسم كارتوني وصف بالمسيء نشرته مجلة شارلي أيبدو ... فقد كانت دونوف هي الموضوع الرئيسي للكاريكاتير .. والتي تمكنت من نزع فتيل التوتر بأسلوبها الخاص

كاثرين دونوف/ ممثلة

"لا يمكنك أن تتوقع من مجلة كشارلي ايبدو أن تنشر صورا للنجوم مشابهة لما تنشره مجلات الأزياء .. أتمنى أن يكون الكاريكاتير مضحكا حتى وإن كان مسيئا."

وخلال حفل الافتتاح .. زينت ملكة السينما الفرنسية السجادة الحمراء إلى جانب عدد من نجوم الأفلام وصناعها الذين لمعوا أمام عدسات المصورين ..

وخلال السنوات الأخيرة باتت السجادة الحمراء موقعا مغريا لكل من يرغب في تذكر هذه اللحظات عبر التقاط صور السيلفي

غير أن القائمين على المهرجان يرغبون على ما يبدو في الحفاظ على أصالة المهرجان.. مطالبين النجوم بإبقاء هواتفهم في جيوبهم أو حقائبهم والاستمتاع بأضواء الكاميرات وهي تلمع على أطراف السجادة الحمراء