الموت يغيب الشاعر السوري عمر الفرا عن 66 عاما

الموت يغيب الشاعر السوري عمر الفرا عن 66 عاما

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 يونيو/حزيران 2015; 11:25 (GMT +0400).
الشاعر السوري الراحل عمر الفرا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعلن في دمشق الأحد عن رحيل الشاعر السوري عمر الفرا عن 66 عاما إثر أزمة قلبية، على أن يوارى جثمانه بعد صلاة عصر يوم الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية، سانا، عن حسين جمعة، رئيس اتحاد الكتاب العرب، قوله إن "الأسرة الأدبية فقدت شاعرا ذاع صيته، ليس فقط بشعره البدوي أو العامي، وإنما بصوته الذي كان يؤدي نغمة وصلت إلى قلوب جميع الناس."

وعمر الفرا من مواليد تدمر عام 1949، ودرس في حمص، وبدأ بكتابة الشعر منذ سن الثالثة عشر، كما عمل بالتدريس في حمص لمدة 17 عاما، واشتهرت قصائده بلهجتها البدوية البسيطة.

ومن أهم دواوينه الشعرية "قصة حمدة"، و"الأرض إلنا"، و"كل ليلة"، و"حديث هبل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Entertainment_Branding","friendly_name":"الموت يغيب الشاعر السوري عمر الفرا عن 66 عاما","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/22","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}