"شنب العودة" يشغل تويتر.. والزامل: أجهزة استخبارات تحاول اختطاف سعودي موهوب

"شنب العودة" يشغل موقع تويتر في السعودية

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 23 يونيو/حزيران 2015; 12:38 (GMT +0400).
شنب سلمان العودة يشغل تويتر السعودية

الداعية سلمان العودة خلال لقاء على قناة خليجية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتشر على موقع تويتر وسم بعنوان "#شنب_سلمان_العودة_ماسوني"، انتقد من خلاله العديد من الشطاء سخرية كاتب سعودي من "شنب" الداعية المعروف سلمان العودة.

وكان الكاتب عماد المديفر @emad_AlMudaifar، قد غرّد عبر تويتر قائلاً: "أكانت لقصة شنب العودة دلالة ما؟ أو رمزية ما؟ أو إشارة لأحد؟! هي ليست سنة، ولا موضة، ولا تجمّل! فما هي إذن؟!". كما كتب المغرد زايد بن فايد @AbuFaid في تغريدة أخرى: "هل كان لطريقة قصة شنب الصعلوك سلمان العودة أي دلالة رمزية، أو إشارة لأحد ما؟" مضيفا وسم "إخوان الماسون."

من جهته، علّق المدوّن والكاتب الاقتصادي عصام الزامل @essamz، على الموضوع قائلا: "اللي مستغرب منه. كيف تم اختراق سيرفرات وزارة الخارجية مع وجود هذه العقليات الفذة في إدارة قطاعها التقني"، واستخدم وسم #شنب_سلمان_العوده_ماسوني.

كما سخر في تغريدة أخرى من القصة، ليكتب: "أجهزة الاستخبارات العالمية تحاول اختطاف سعودي موهوب للاستفادة من قدراته العقلية الخارقة."

تغريدة أخرى من @abomazen122، جاء فيها: "بعدما عجزوا أن يصلوا إلى ما وصل اليه عقله وتفكيره ذهبوا الى شنبه هذا هو حال الليبرالية والجامية بعقولهم الصغيرة."

أما @mbanalnemer فقد كتب: "لمن يريد ان يعرف إضمحلال الوعي والثقافة والاخلاق والقيم والإنسانية والهدفية والعقلانية والمسؤلية فهذا الهاشتاق نموذجا."

يشار الى أن العودة كان قد دعا القائمين على برنامج "سيلفي" الذي تبثه قناة MBC إلى التوبة إلى الله، مؤكدا أن دعوته تشمل كل إنسان، من الملك سلمان إلى "الصعلوك سلمان" كما وصف نفسه، خلال لقاء تلفزيوني على قناة الخليجية يوم الأحد.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"شنب العودة يشغل تويتر.. والزامل: أجهزة استخبارات تحاول اختطاف سعودي موهوب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/23","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}