فرقة "غرايت فول ديد": دافعت عن الفقراء وتودعهم بحفلة بأسعار خيالية

فرقة "غرايت فول ديد": دافعت عن الفقراء وتودعهم بحفلة بأسعار خيالية

منوعات
آخر تحديث السبت, 04 يوليو/تموز 2015; 11:29 (GMT +0400).
فرقة "غرايت فول ديد": دافعت عن الفقراء وتودعهم بحفلة بأسعار خيالية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- سيكتظ ميدان "سولجر فيلد" بشيكاغو هذا الأسبوع بأكثر من 200 ألف شخص لحضور ثلاث حفلات وداعية لفرقة "غرايت فول ديد". لكن الأمر الذي يشد الانتباه هو السعر الباهظ للتذاكر.

باع العرض التذاكر فورا، وبأسعار تتراوح بين 60 و200 دولار. وأما في السوق السوداء، فقد تراوح متوسط أسعار التذاكر ما بين 500 و600 دولار حسب "ستاب هب"، البائع للتذاكر على الانترنت.

تعتبر هذه الأسعار صعبة المنال لكثير من محبي الفرقة، وهنا تأتي المفارقة، لكون الفرقة اشتهرت بروح المساواة — تلك الأسعار تجعل عرضها الأخير من أغلى العروض في تاريخ الولايات المتحدة.

قال جيسي لورنس، الكاتب في مجلة فورب: " بينما اعتقد الكثيرون أن الفرقة ماتت مع وفاة غارسيا (أحد مؤسسيها)، إلا أن الطلب على التذاكر في السوق السوداء أثبت عكس ذلك."

ولكن أسعار تذاكر "غرايت فول ديد" لن تحطم الرقم القياسي. إذ أن عرض فرقة "رولينغ ستونز" الذي أقيم بنيوجيرسي الأمريكية سنة 2012 بلغ متوسط سعر تذاكره 853 دولارا. وكان ذلك العرض هو المحطة الأخيرة من جولة الذكرى الخمسين للفرقة، وارتفعت الأسعار أكثر عندما حامت تكهنات حينها حول كون ذلك العرض هو الأخير ل"الرولينغ ستونز".

ما يحصل مع "غرايت فول ديد" حاليا هو الأمر ذاته. ولكن الكثير من الفرق الكبرى قامت بعروض وداعية، لتعود بعدها بسنوات إلى الأضواء مجددا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فرقة غرايت فول ديد: دافعت عن الفقراء وتودعهم بحفلة بأسعار خيالية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/04","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}