إجعل منزلك يتألق استعداداً للعيد بهذه النصائح البسيطة

إجعل منزلك يتألق استعداداً للعيد بهذه النصائح

المتر المربع
نُشر يوم الخميس, 03 سبتمبر/ايلول 2015; 04:38 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 18 سبتمبر/ايلول 2015; 01:36 (GMT +0400).
إجعل منزلك يتألق استعداداً للعيد بهذه النصائح البسيطة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يعمد الكثير من الأشخاص إلى تزيين وترتيب بيوتهم استعداداً لاستقبال الأعياد والمناسبات الخاصة والترحيب بالزوار.

وإذا كنت تسعى إلى إعطاء منزلك حلة جديدة وإضفاء جو من الأناقة دون دفع مبالغ باهظة، إليك النصائح التالية:

الدهان: يمكن إعطاء المنزل تألقاً وزهواً من خلال إعادة طلاء الجدران، أو تغيير لونها واختيار الألوان الفاتحة، مثل تدرجات اللون الأبيض، التي تعطي إيحاء بمساحة أكبر للغرفة، فضلاً عن إضفاء مظهر طبيعي وراقي. ولا تكثر الألوان، واكتفِ بلونين فقط. ويمكن تسليط الاهتمام على زاوية أو جدار تحبه من خلال طلائه بلونٍ مغاير.

الأبواب والنوافذ: إعادة طلاء الأبواب والإطارات المحيطة بها، بالإضافة إلى تغيير قبضاتها، ما يعطي شعوراً بالتجدد. وفي غالبية الحالات، فإن اختيار ألوان داكنة لطلاء الأبواب يزيد من أناقة المنزل.

أما تنظيف إطارات النوافذ وإعادة طلائها يعطي المنزل إطلالة مشرقة. وتركيب الستائر في مكان عالٍ قرب السقف يعطي إيحاء بأن الغرفة عالية الأسقف، ويجعل الغرفة تبدو أكبر.   

المرايا: تساعد المرايا في إعطاء الشعور بأن الغرفة أكبر من حجمها، لذا ينصح بتعليق مرايا على الجدار المقابل لباب الغرفة، كما تعتبر المرايا طريقة اقتصادية لتزيين الجدران.  

تعليق رفوف خشبية: تعليق رفوف خشبية على الجدران لوضع الكتب أو إطارات الصور أو التحف عليها يعطي الغرفة عمقاً ويساعد في إبراز قطع الزينة.

الإضاءة: تغيير الإضاءة يضفي شعوراً جديداً إلى الغرفة. ويمكن استبدل الأنوار التقليدية على السقف بثريات ذات شكل مميز، ما سيعطي الغرفة شكل مختلف.

اللون الذهبي: ينصح بوضع بعض الإكسسوارات من لوحات وتحف وغيرها من الاكسسوارات، خصوصاً إذا كانت تميل إلى اللون الذهبي، لكن دون مبالغة. وينصح بوضع مجموعة من الإطارات ذات الألون المعدنية والذهبية ذات الأحجام المختلفة.

الوسائد: إضافة الوسائد المناسبة لغرفة المعيشة يعطي أناقة ودفئاً، كما أنه يجعل الأرائك مريحة أكثر. وينصح بتجنب الوسادات ذات الحجم الصغير واستبدالها بالوسائد المتوسطة أو كبيرة الحجم، كما يفضل أن تكون الأرائك ذات قوام ممتلئ وصلب وغير مترهل.  

تخلّص من السجاد: رغم أن السجاد يضفي شعوراً بالدفء، إلا أنه لا يضاهي الأرضية الصلبة واللامعة في الأناقة، خصوصاً إذا كانت الأرضية خشبية، ما يعطي قيمة أعلى للمنزل في حالة بيعه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"1SM","friendly_name":"إجعل منزلك يتألق استعداداً للعيد بهذه النصائح البسيطة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/03","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}