الأغاني الوطنية الروسية تغزو شاشة التلفزيون السوري

الأغاني الوطنية الروسية تغزو شاشة التلفزيون السوري

منوعات
نُشر يوم الأحد, 27 سبتمبر/ايلول 2015; 11:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:57 (GMT +0400).
لقطة من الأغنية الوطنية التي عرضت على شاشة التلفزيون السوري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  يبدو أن الدعم الروسي لسوريا لا حدود له، خصوصا في ظل استمرار الجهود الدبلوماسية المتعثرة، والأوضاع الأمنية والإنسانية على الأرض، فآخر "تقاليع" هذا الدعم تمثلت بعرض أغنية وطنية روسية مترجمة إلى العربية على شاشة التلفزيون السوري الرسمي.

فعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تداول عدد من المغردين مقطعا مصورا من أغنية لمغنية روسية، ترتدي ثيابا عسكرية، وتغني أمام دبابة ومجموعة من الأسلحة، وكانت الأغنية تبث عبر شاشة التلفزيون السوري الرسمي. (شاهد مقطعا من الأغنية)

ووفقا للمغردين، تقول كلمات الأغنية: "وانساب الضباب نحو النهر... وخرجت الكاتيوشا للشاطئ... عاليا نحو الشاطئ... خرجت وأطلقت أغنية... عن نسور الجبل."

وسخر المغردون من معاني كلمات الأغنية، التي لا تعني شيئا وفقا لهم، بل ما هي إلا عبارة عن "بروباغاندا" روسية الهدف منها "العزف على وتر المشاعر لدى السوريين."

علما ان CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Entertainment_Branding","friendly_name":"الأغاني الوطنية الروسية تغزو شاشة التلفزيون السوري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/27","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}