ضرب أستاذ لطالب يحدث ضجة بالإمارات.. وأحلام تنشر الفيديو وتتوعّد

ضرب أستاذ لطالب يحدث ضجة بالإمارات.. وأحلام تتوعّد

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 14 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 02:44 (GMT +0400).
ضرب أستاذ لطالب يحدث ضجة بالإمارات.. وأحلام تنشر الفيديو وتتوعّد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا تزال طرق تعامل بعض الأساتذة مع الطلاب في المدارس تثير غضب النشطاء، وخاصة تلك التي يتم اللجوء فيها الى العنف. آخر هذه الحوادث، كان مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات، لأستاذ يضرب تلميذاً، وأثار غضب المغردين على تويتر.

فقد انتشر وسم على تويتر حول الحادثة استنكر فيها المغردون ما جرى وطالبوا بالتحقيق فيما جرى ومعاقبة الاستاذ، نتيجة استخدامه العنف أثناء تعامله مع الطالب، الذي قد يكون أخطأ هو أيضا، على حد تعبيرهم.

الفيديو أثار غضب الفنانة الاماراتية أحلام، التي نشرته عبر حسابها الشخصي على تويتر، وتوعدت الاستاذ قائلة: "اذا حرمتك مكفختك ومصطرتك وضاربتنك تحط حرتك في طفل والله ما أخليك انا وراك والزمن طويل #مجرم قَص في ايديك الثنتين."

وفيما يلي بعض التعليقات التي جاءت ضمن هاشتاغ #مدرس_يضرب_طالب

فقد قالت @Rauda_alain: "فعل الطالب انعكاس للتربيه الفاشله التي في البيت، وفعل المدرس يدل على كرهه وبغضه للعمل اللي يؤديه ايا كان السبب."

كما كتب @ali_mohd_alamri: "مبادئ في التعليم: من واجب المعلم ان يؤدب لا ان يُعنّف ، وواجب الطالب ان يحترم المعلم  ويطيعه ولا يقلل من قيمته."

@MAYHZK_REE755: ضرب المعلم للطالب يترك اثر الخوف فيكون هناك حاجز بين المعلم والطالب

‏‏@Uaeshield85: لن ادافع عن الطالب ولا عن المدرس. قوانين وزارة التربية منعت الضرب. والطالب يمكن قل ادبه لكن يا استاذ حاسبه بالقانون.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ضرب أستاذ لطالب يحدث ضجة بالإمارات.. وأحلام تنشر الفيديو وتتوعّد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/14","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}