بالفيديو.. هل تحلم باقتناء سيارة باتمان الأصلية؟ تعرف على قدراتها الغريبة

هل تحلم باقتناء سيارة باتمان الأصلية؟ تعرف على قدراتها

منوعات
نُشر يوم الجمعة, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:47 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 07:51 (GMT +0400).
2:49

عندما كنت طفلا في الستينيات من القرن الماضي كنت أعود من المدرسة إلى البيت وأشاهد باتمان، الذي مثّله آدم ويست، وكانت السيارة الوطواط أول سيارة أحببتها.

مرحبا بكم في أفضل يوم في حياة ذلك الطفل في الثامنة من عمره.

آه سحقا.. انتظروا.. حسنا.. يمكن للأبواب أن تكون لزجة قليلا.. حسنا.

ولكن تفقدوا هذه الخيارات، رش الوقود، ستار من الدخان، مظلة الوطواط، ولا تعمل أي من هذه الأشياء بالطبع، لم تعمل على الإطلاق، ولكني مندهش من أنها لا تزال هنا فحسب، وإني أحب طلاء النيون، الذي كان رائجا وقتها.

الآن في هذه الأيام، عندما يفكر الناس في باتمان، يفكرون بالشخصية الكئيبة التي تحتاج إلى بعض العلاج النفسي، ولكني أحب الرجل الوطواط الذي أعرفه، رجل الوطواط من الستينيات كان صارما، ولكنه كان مضحكا بسبب جديته، وهو كان على علم بذلك، وكذلك ينطبق الوضع على سيارته... مقبض الوطواط؟ إنه أمر مضحك!

بدأ بث المسلسل التلفزيوني على الهواء في عام 1966 ولكن السيارة التي كان من شأنها أن تصبح السيارة الوطواط كانت في الأصل سيارة نموذجية من لينكولن طراز 1955، كانت تلقب بـ"فيوتورا".

جورج باريس هو نفس الرجل الذي صنع "Munster Koach"، وسيارة "Beverly Hillbillies"، والكثير غيرها من السيارات الغريبة في مسلسلات التليفزيون، وهو الذي حولها إلى السيارة الوطواط، وبينما صُممت نماذج أخرى للعرض، يقول باريس إن هذه هي السيارة الأصلية الوحيدة.

والآن بعد أن بُث المسلسل على التليفزيون أكثر من مرة في عدة عقود، لم تعد سيارة البطل في أفضل حالات مكافحة الجريمة، ولا أنا.

لكن محرك فورد V8 الكبير لا يزال قويا ورغم أنك لم تسمع ذلك في المسلسل، فإن صوت المحرك رائع حقا. أما الفرامل؟ فهي بالكاد قد تُوقف عربة تسوق الوطواط.

والرؤية من هذه السيارة هي حرفيا مثل النظر من داخل وعاء الأسماك، ولكني أراهن أن باتمان لم يكن عليه أن يجتاز فحص السيارة.

وهناك أيضا زر واحد لن تراه هنا، تكييف الوطواط.

يا إلهي يا باتمان، إن الجو حار هنا!

هذه أغلى سيارة قدتها في أي وقت مضى، بما لا يقل عن بضعة ملايين من الدولارات.

وفي 2013، باع جورج باريس هذه السيارة في مزاد بأريزونا بسعر 4.6 مليون دولار. والآن الرجل الذي اشتراها قرر بيعها بسعر 5 ملايين دولار.

وعندما أفكر في هذا اليوم، لن أذكر سعر السيارة، سأتذكر أنني قدت سيارة باتمان.

روبن... هات عتلة الوطواط من فضلك.