استعدوا: CNN تغيّر إلى الأبد مفهوم الفيديوهات ومشاهدتها عبر خدمة "غريت بيغ ستوري"

استعدوا: CNN تغيّر إلى الأبد مفهوم الفيديوهات

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 10:36 (GMT +0400).
استعدوا: CNN تغيّر إلى الأبد مفهوم الفيديوهات ومشاهدتها عبر خدمة "غريت بيغ ستوري"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فصل جديد في مسيرتها وفي تاريخ الخدمات الإلكترونية المصورة بدأته CNN بإعلان إطلاقها ليل الثلاثاء للخدمة الجديدة "غريت بيغ ستوري" Great Big Story أو GBS، التي تعتزم من خلالها تغيير طريقة تقديم القصص الشخصية والتجارب الإنسانية الثرية بالمحتوى عبر الفيديو، بأسلوب غير مسبوق موجه خصيصا للشباب.

قال أندرو مورس، نائب الرئيس الأعلى والمدير العام، CNN ديجيتال، في مذكرة وجهها بالبريد الإلكتروني بالتزامن مع إطلاق الخدمة الجديدة أن الشبكة فتحت "فصلا جديدا مهما" من خلال إعلان ولادة "غريت بيغ ستوري" التي وصفها بأنها "ليست مجرد موقع انترنت ولا تطبيق إلكتروني أو شبكة كبيل أو حلقات متسلسلة من الفيديوهات" وإنما "كيان آخر".

وأضاف مورس أن "غريت بيغ ستوري" هي "شبكة مستقلة مصممة خصيصا للأجهزة المحمولة والمنصات الاجتماعية التي بدلت طريقة مشاهدتنا للفيديوهات"، محددا الهدف منها بأنه "الوصول إلى جمهور جديد بطرق جديدة وعبر تسجيلات فيديو ذات مصداقية تصل إلى الناس بأصوات أصحابها الحقيقية."

وأكد مورس أن الهدف من الخدمة الجديدة ليس تقديم الأخبار العاجلة أو الأحداث اليومية، باعتبار أن لدى الشركة الأم (مجموعة تيرنر) مؤسسة تقوم بذلك "بأفضل طريقة ممكنة في العالم، وهي CNN". وتابع بالقول: "الهدف هو تقديم طريقة فريدة وغير مسبوقة في عرض القصص تحت شعار: أرني ما لم أره من قبل، أخبرني ما لم أكن أعرفه سابقا."

وستتوفر الخدمة عبر المتاجر الإلكترونية الخاصة بـiOS و "أندرويد"، كما ستظهر على الحائط الشخصي في موقع فيسبوك، وكذلك على "آبل نيوز" و"يوتيوب" وشبكات التلفزة العاملة بالكيبل مستقبلا، إلى جانب عرض فقرات حول موادها على شاشات القنوات التابعة لمجموعة "تيرنر"، وبينها CNN.

وفي تحليلات إخبارية على الشبكات الأمريكية، رأى متابعون لقطاع الإعلام أن الخدمة الجديدة التي تدار من مكتب مستقل يضم أكثر من 30 صحفيا وتحمل شعارا مختلفا عن الشعار المعروف عالميا لـCNN، ويتمثل بصورة حمراء اللون لصاروخ فضائي، يعكس تصميم CNN على اقتحام سوق الفيديوهات الخاصة بالشباب ما بين 25 و35 عاما، ومنافسة اللاعبين الكبار فيه مثل "بازفيد" و"فايس."

وتروّج الخدمة لنفسها بالقول إنها تقدم للمشاهدين عبر موقعها ووسائل التواصل الاجتماعي قدرة تجاوز المواد المصورة الجافة أو المغرقة في الطابع الإخباري التي تحفل بها حساباتهم لتقدم لهم تسجيلات تتعلق بحياة وتجارب شخصيات حية تتفاعل مع محيطها وتقدم تجاربها الشخصية الثرية بأسلوب ممتع وفريد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"استعدوا: CNN تغيّر إلى الأبد مفهوم الفيديوهات ومشاهدتها عبر خدمة غريت بيغ ستوري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/21","rs_flag":"prod","section":["entertainment","entertainment:tech"],"template_type":"adbp:content",}